الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة تؤكد ان لديها مخزون ألبان الأطفال لمدة الـ 9 أشهر المقبلة
شروط صرف اللبن
الشروط الجديدة

وزارة الصحة تؤكد ان لديها مخزون ألبان الأطفال لمدة الـ 9 أشهر المقبلة

نفت وزارة الصحة , فى بيان رسمى لها اليوم الاثنين , ما تم تداولة من أنباء تفيد بوجود خمسة ملايين علبة لبن أطفال فى مخازن وزارة الصحة وعدم بيعها فى الأسواق للمواطنين.

وأوضحت الوزارة أن زيادة حصة الأطفال من الألبان شبيه لبن الأم ، وذلك بعد تطبيق المنظومة الجديدة لتوزيع الألبان , مضيفة أنه تم زيادة حصة الأطفال من عمر 6 أشهر .

هذا بالإضافة إلى زيادة حصة الأطفال ذوى الأشهر 9,8,7 من خمسة علب شهرياً إلى سته ، فيما تم زيادة حصة الأطفال ذوى الأشهر 12,11,10 من علبتين شهرياً إلى أربعة.

أشارت الوزارة إلى أن هذه المرة تعد هى المرة الأولى فى مصر التى يصبح لدى الوزارة مخزون وافر من ألبان الأطفال ، وذلك بعد نجاح تطبيق منظومة توزيع الألبان من خلال وحدات الرعاية الأساسية فقط .

والتى تأتى تحت إشراف طبى من الوزارة , مشيرة إلى أنه قد تم تحقيق فائض من الألبان المدعمة بعد احكام الرقابة ووصول الدعم لمستحقيه.

وأضافت الوزارة أن مخزون ألبان الأطفال لأقل من عمر سته أشهر يكفى لمدة 9 أشهر ، بينما مخزون الألبان الأكبر من سته أشهر يكفى لمدة 7 أشهر قادمة .

وأشارت الوزارة إلى أن صلاحية المخزون الحالى مستمرة حتى عام ونصف من الآن , مؤكدة على ان قرار وزير الصحة والسكان سوف يزيد بذلك حصة الطفل بعمر الستة أشهر حتى عامه الأول من الألبان إلى 30 علبة بدلاً من 21 .

مشددة على ضرورة مراعاة إدخال الأغذية التكميلية للأطفال بذات العمر إلى جانب ألبان الأطفال حفاظاً على صحتهم ونموهم الطبيعي.

 وأهابت الوزارة كافة المواطنين بضرورة التواصل مع الارقام التى أعلنت عنها الوزارة فى حال وجود أى شكوى أو عدم التمكن من الحصول على الحصة الخاصة بهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *