الرئيسية / اخبار العالم / استقبال حافل من قبل الشعب الاماراتى للملك سلمان خلال زيارته للعاصمة أبو ظبى
الملك سلمان
خادم الحرمين الشريفين

استقبال حافل من قبل الشعب الاماراتى للملك سلمان خلال زيارته للعاصمة أبو ظبى

شهدت العاصمة الاماراتية أبو ظبى , اليوم الثانى , إستقبالاً حافلاً لخادم الحرمين الشريفين ، الملك سلمان بن عبد العزيز ، خلال زيارته ضمن جولة خليجية تشمل قطر والبحرين والكويت.

حيث تحتفى القيادة الإماراتية بالعاهل السعودى فى برنامجٍ ثقافي تراثي بدأ بعد ظهر يوم أمس الأحد ,  إذ حضر خادم الحرمين الشريفين “مهرجان زايد الثقافي” في منطقة الوثبة .

وقد لقى استقبالاً حاشداً من القبائل الإماراتية , بالإضافة إلى إستقبال  كل من الشيخ محمد بن زايد والشيخ محمد بن راشد حيث إحتفوا بقدوم خادم الحرمين قبل ساعات من وصوله إلى أرض المهرجان والمقام بالوثبة في أبوظبي.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز روح الاتحاد وتعريف الأجيال برؤية أجدادهم المؤسسين كما ويضم المهرجان عددا من المرافق التراثية التي تمثل مختلف دول الخليج.

والجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين قد وصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي ، وذلك في زيارة تقوده إلى 3 عواصم أخرى، وهي الدوحة والمنامة والكويت لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية .

هذا بالإضافة إلى قيامه بترأس وفد المملكة فى الدورة الـ37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي المقرر عقدها في البحرين.

ومن جانبه فقد شدد الشيخ محمد بن زايد على أن الزيارة التاريخية لـخادم الحرمين الشريفين تعبر عن عمق العلاقات الإماراتية السعودية ، والأسس القوية التي تقوم عليها.

وأكد  الشيخ محمد بن زايد إن العلاقات الإماراتية – السعودية أصبحت نموذجاً لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الأشقاء ، خاصة فى فى الموافق الحاسمة التى تشهدها جميع البلاد .

وتعتبر زيارة الملك سلمان للإمارات هى الزيارة الأولى منذ توليه الحكم ، والتي تأتي امتداداً لتاريخ طويل من التفاهم بين الرياض وأبوظبي .

قد ناقشا الجانبان مدى التوافق فى القرارات المتخذة من كلتا القيادتين فى القضايا والموضوعات التي تواجه الأمة الإسلامية ومنطقة الخليج تحديداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *