الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 5/12/2016 : وزير التعليم يرأس الجلسة الأولى للندوة الإقليمية لمنظمة اليونسكو اليوم
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 5/12/2016 : وزير التعليم يرأس الجلسة الأولى للندوة الإقليمية لمنظمة اليونسكو اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين الموافق 5/12/2016 عن قيام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بترأس الجلسة الأولى للندوة الإقليمية التى ينظمها مكتب اليونسكو الإقليمى فى بيروت .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

وزير التعليم يرأس الجلسة الأولى للندوة الإقليمية لمنظمة اليونسكو اليوم

من المقرر اليوم الإثنين أن يقوم الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , الجلسة الأولى للندوة الإقليمية التى ينظمها مكتب اليونسكو الإقليمى فى بيروت .

وقد صرح الدكتور الهلالى الشربينى بأن الدولة مسئولة عن كل ما يتعلق بالتعليم وكل ما يدخل فى عقول النشء ؛ لذلك لابد أن يكون هناك نظام مسئول يتمثل فى وزارة التربية والتعليم .

نظراً لكونها المسئولة عن تكوين النشء فى التعليم قبل الجامعى ، سواء مدارس حكومية أو خاصة أو دولية ، وهى المسئولية الوطنية للدولة .

وأوضح الدكتور الشربينى أن الوزارة ليست معنية بتدريس مناهج العلوم والرياضيات باللغة العربية أو الإنجليزية , إنما يعنيها أن يدرس الطالب مقررات اللغة العربية  ومقررات الدراسات الاجتماعية والتربية الدينية .

حيث إن هذه المقررات هى المسئولة عن ترسيخ الثوابت الوطنية ، والتى تساعد الطالب على أن تكون لديه القدرة على التعامل مع الآخر ، والتعايش مع الآخرين ، والمنافسة على المستويين المحلى والدولى.

وأكد الوزير أن الوزارة حريصة كل الحرص على ذلك فى كافة المدارس سواء الحكومية أو الخاصة أو غير ذلك , مشيراً إلى أن الحكومات ليست هى المسئولة فقط عن تمويل التعليم ، ولكن المجتمع بكل مكوناته مسئول عن التعليم ، والإنفاق على التعليم مسئولية مشتركة .

وأوضح الوزير أنه لا يوجد مانع من وجود تعليم خاص بجانب الحكومى لكن يجب أن يكون التعليم الخاص منضبطًا ، وملتزمًا بالضوابط التى تضعها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *