الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 5/12/2016 : الرئيس السيسى يلتقى رئيس سلوفينيا اليوم لبحث سبل التعاون المشترك
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 5/12/2016 : الرئيس السيسى يلتقى رئيس سلوفينيا اليوم لبحث سبل التعاون المشترك

ركزت اليوم السابع الاثنين الموافق 5/12/2016 على اخبار مصر التى تضمنت إستقبال الرئيس السيسى بمقر الرئاسة بالإتحادية رئيس سلوفينيا .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

الرئيس السيسى يلتقى رئيس سلوفينيا اليوم لبحث سبل التعاون المشترك

من المقرر اليوم أن يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية , نظيره رئيس سلوفينيا ” بوروت باهور ” بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة .

و من المنتظر أن يقوم الرئيسان بعقد مؤتمراً صحفياً و التحدث إلى وسائل الإعلام المختلفة لعرض ما سوف تتوصل إليه مباحثاتهما .

المهندس شريف إسماعيل يفتتح المؤتمر الوطنى لدعم زراعة القطن بحضور 13 وزير

يقوم اليوم الإثنين , المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , بإفتتاح المؤتمر الوطنى لدعم زراعة القطن والنهوض بصناعة الغزل والنسيج بأحد فنادق القاهرة .

حيث ينظمه الاتحاد المصرى للمستثمرين ، بالتعاون مع وزارة القوى العاملة ، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر , ومن المقرر أن يشارك فى حضور هذا المؤتمر 13 وزيرا و4 محافظين، و6 سفراء، ورؤساء اتحادى الصناعات و الغرف التجارية ومديرا منظمتى العمل الدولية والعربية بالقاهرة .

هذا بالإضافة إلى حضور عددا من كبار المسئولين بقطاعات الزراعة والأقطان وأساتذة الجامعات والخبراء والمتخصصين فى مجالات المؤتمر.

و يأتى هذا الملتقى من أجل مناقشة المشكلات التى تواجه صناعة النسيج فى مصر والحلول المقترحة لها ، حيث يأتى هذا المؤتمر كمبادرة من طرفى الانتاج “العمال ورجال الأعمال” فى محاولة منهم لإنقاذ الصناعة والحفاظ على العاملين فيها .

حيث تشهد الفترة الحالية وجود رغبة من القيادة السياسية لإنقاذ الصناعة خاصة أن الحكومة لديها خطة لإنشاء 10 مناطق صناعية للنسيج على مدار 3 سنوات.

و من المعروف أن الحكومة المصرية تسعى إلى محاولة تطوير الصناعة فى مصر خلال الفترة الراهنة للنهوض بالإقتصاد المصرى ومن ثم الإرتقاء بمستوى البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *