الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 5/12/2016 : إرتفاع أعداد قتلى الغارات الجوية فى محافظة إدلب السورية الى 70 قتيلا
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاثنين 5/12/2016 : إرتفاع أعداد قتلى الغارات الجوية فى محافظة إدلب السورية الى 70 قتيلا

أعلنت الصحف العربية عن اخر اخبار سوريا اليوم الاثنين الموافق 5/12/2016 عن إرتفاع عدد القتلى إثر الغارات الجوية التى يعتقد أنها روسية على مدينة معرة النعمان ارتفع إلى حوالى 70 قتيلاً , فضلا عن قصف جوى مكثف لإستهداف المجمعات السكنية بشكل مباشر .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

إرتفاع أعداد قتلى الغارات الجوية فى محافظة إدلب السورية الى 70 قتيلا

أعلن ناشطون سوريون , صباح اليوم الاثنين، أن أعداد قتلى الغارات الجوية التى شهدتها مناطق عدة فى محافظة إدلب بشمال غربى سوريا قد ارتفع إلى أكثر من 70 مدنيا .

وأضاف الناشطون أن عدد القتلى جراء الغارات التى يعتقد أنها روسية على مدينة معرة النعمان ارتفع إلى أكثر من 30 قتيلا ,  فضلا عن وجود قصف جوى مكثف إستهدف التجمعات السكنية والأسواق فى محافظة إدلب .

ويأتى ذلك فيما هدد النظام السورى العناصر المسلحة المعارضة فى الأحياء الشرقية من مدينة حلب بالقتل فى حال لم يستغلوا الفرصة ويخرجوا منها.

من ناحية أخرى أعلنت مصادر طبية سورية أن حصيلة القتلى جراء القصف الجوى والمدفعى على حيى الفردوس والسكرى فى حلب بلغت 25 مدنيا فضلا عن إصابة نحو 85 آخرين.

ووأضافت المصادر أن عشرات المدنيين قد أصيبوا فى قصف لقوات النظام بالمدفعية وراجمات الصواريخ على حى بستان القصر وقرية أورم الصغرى فى ريف حلب.

والجدير بالذكر أن قوات الجيش السورى , قد عرضت أمس الأحد , على مقاتلى المعارضة المحاصرين شرقى حلب فرصة مغادرة المدينة , معلنة عن تهديدهم القتل حال عدم الإستجابة لمطلبهم .

ومن المعروف أن القوات الحكومية السورية قد تمكنت من السيطرة على حوال 50% من المناطق التى كانت تخضع للمعارضة المسلحة فى حلب .

حيث تشهد مدينة حلب السورية العديد من التوترات بسبب الصراع القائم بين المعارضة وقوات النظام , مما يتطلب سرعة العمل على حل هذا الامر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *