الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاثنين 5/12/2016 : قوات داعش تشن هجوماً على جنود عراقيين قرب الموصل العراقية
اخبار داعش اليوم هجوم لداعش على الشرقاط بعد خطاب البغدادى
التنظيم الارهابى

اخبار داعش اليوم الاثنين 5/12/2016 : قوات داعش تشن هجوماً على جنود عراقيين قرب الموصل العراقية

نستعرض اخر اخبار داعش اليوم الاثنين الموافق 5/12/2016 والتى تم الإعلان فيها عن نشوب إشتباكات عنيفة بين قوات داعش والجنود العراقيين بالقرب من مدينة الموصل العراقية .

وتضمنت الصحف العربية التفاصيل التالية :

قوات داعش تشن هجوماً على جنود عراقيين قرب الموصل العراقية

أعلنت وكالة أعماق للأنباء , التابعة لتنظيم داعش , عن نشوب إشتباكات عنيفة مع الجنود العراقية قرب قرية خبيرات جنوب غربى الموصل .

حيث نشرت الوكالة فيديو على الإنترنت ظهر فيه مقاتليه أثناء إشتباكاتهم مع قوات عراقية قرب قرية خبيرات جنوب غربى الموصل.

و قد شوهدوا وهم يقومون بإطلاق النار من مدافع رشاشة ضد أهداف ليست معروفة و بالإضافة إلى وجود لقطات آخرى تتضمن وجودهم بجانب مركبة محترقة قالوا إنها تابعة للجيش العراقى.

ومنذ بدء معركة الموصل فى 17 أكتوبر فقد تمكنت القوات العراقية من إحراز  تقدما كبيراً فى مناطق بشرق المدنية بينما أغلقت قوات أخرى مداخلها من جهتى الجنوب والشمال وقبل عشرة أيام أغلق الطريق المؤدى إليها من الغرب.

لكن تقدم القوات العراقية تعوقه موجات الهجمات المضادة من جانب المتشددين الذين يسيطرون على المدينة منذ منتصف عام 2014.

يذكر أن قوات تنظيم داعش قد قامت بحفر شبكة أنفاق داخل المدينة استعدادا لصد أى هجوم عليها.

الشرطة العراقية تعثر على مركز إعلامى لتنظيم داعش بالموصل

أعلنت الشرطة العراقية ، أمس الأحد ، عن تمكنها من العثور على مركز إعلامى تابع لتنظيم “داعش” فى المحور الجنوبى لمدينة الموصل .

وأكدت الشرطة العراقية على عثورها على  أجهزة تصوير وأفلاما ووثائق بالداخل على درجة كبيرة من الأهمية , حيث أن تنظيم داعش يسعى بكافة الطرق والوسائل للسيطرة على الاراضى العراقية وبعض الدول العربية الآخرى لإقامة دولة الخلافة الإسلامية التى يزعمونها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *