الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاثنين 5/12/2016 : مدينة سرت تشهد مغادرة النساء والاطفال آخر مجموعة من المبانى التى يسيطر عليها تنظيم داعش
ليبيا
مظاهرات اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 5/12/2016 : مدينة سرت تشهد مغادرة النساء والاطفال آخر مجموعة من المبانى التى يسيطر عليها تنظيم داعش

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار ليبيا التى جاءت فى الصحف العربية اليوم الاثنبن الموافق 5 من شهر ديسمبر الجارى والتى تضمنت مغادرة 10 نساء وأطفال  آخر مجموعة من المبانى يسيطر عليها مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية داخل المعقل السابق للتنظيم فى مدينة سرت الليبية .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل :

مدينة سرت تشهد مغادرة النساء والاطفال آخر مجموعة من المبانى التى يسيطر عليها تنظيم داعش

أعلنت القوات الليبية , مساء أمس الأحد , عن مغادرة 10 نساء وأطفال على الأقل آخر مجموعة من المبانى يسيطر عليها مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية “داعش ” داخل المعقل السابق لهم بمدينة سرت الليبية .

وأضافت القوات أنها على وشك الإنتهاء من السيطرة على مدينة سرت من قبضة تنظيم داعش بالكامل والقضاء على تواجده بها نهائياً .

حيث تحاصر قوات تقودها كتائب من مصراتة وتدعمها ضربات جوية أمريكية مقاتلى داعش فى رقعة صغيرة من الأرض قريبة من ساحل سرت على البحر المتوسط.

و كانت المدينة تشهد تواجد عدة مجموعات من النساء والأطفال , بالإضافة إلى تواجد محتجزين مدنيين منهم من قام بالفرار ومنهم من أطلق التنظيم سراحهم من المنطقة الخاضعة له فى الأسابيع القليلة الماضية.

و صرح رضا عيسى , المتحدث باسم القوات الليبية التى تقودها كتائب مصراتة , بأن امرأة قد قامت بعمل عملية إنتحارية حيث فجرت نفسها أثناء تقدمها نحو القوات الليبية مع نساء وأطفال آخرين فى وقت مبكر من الصباح.

كما أعلن صلاح الطويل , متحدث آخر بإسم القوات الليبية , عن قيام القوات الليبية بالسيطرة على  تسعة مبانى من بين نحو 60  , وما زالت إما فى حاجة لاستعادتها أو تأمينها.

و أضاف أن هناك جنديا من القوات قد لقى مصرعه , بالإضافة إلى إصابة 17 آخرون فى اشتباكات التى تمت أمس الأحد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *