الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 5/12/2016 : الجيش اليمنى يتمكن من تحرير منفذ وجمارك علب البرى بصعدة من الحوثيين
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاثنين 5/12/2016 : الجيش اليمنى يتمكن من تحرير منفذ وجمارك علب البرى بصعدة من الحوثيين

نتابع اخر اخبار اليمن التى جاءت فى الصحف العربية صباح اليوم الاثنين الموافق 5 من شهر ديسمبر الجارى والتى إشتملت على إعلان الجيش اليمنى عن تمكنه من تحرير منفذ وجمارك علب البرى بمحافظة صعدة اليمنية من قبضة قوات الحوثى وصالح .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

الجيش اليمنى يتمكن من تحرير منفذ وجمارك علب البرى بصعدة من الحوثيين

أعلنت قوات الجيش اليمنى , فى بيان رسمى لها , عن تمكنها من تحرير منفذ وجمارك علب البرى ومعظم منطقة مندبة بمديرية باقم بمحافظة صعدة .

حيث تعد هذه المنطقة من أكبر معاقل جماعة الحوثيين الحدودية مع المملكة العربية السعودية , حيث تمكنت القوات اليمنية من السيطرة على 13 موقعا جديدا فى مديرية باقم  بعد معارك استمرت يومين .

كما أعلن محافظ صعدة , هادى طرشان , عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” , عن إحكام قوات الجيش اليمنى والمقاومة السيطرة على المنفذ بصورة كاملة ويجرى حاليا تطهير مناطق مندبة .

ومن جانبه , فقد أكد العميد عبيد الاثلة , قائد محور صعدة , أن عمليات تحرير مديرية باقم مستمرة ووحدات الجيش والمقاومة فى تقدم مستمر والأيام القادمة سوف تشهد مفاجآت كثيرة جيدة .

وفى نفس السياق , صرح يوسف دهباش , وكيل محافظة صعدة قائد محور علب , بأن العشرات من المليشيات الحوثية قد تم مقتلهم , بالإضافة إلى آسر ثلاثة وتم تدمير عدد من المواقع العسكرية ومخازن السلاح.

وأضاف أن طائرات التحالف العربى قد قامت بقصف عددا من مواقع الميليشيات الحوثية فى المنطقة , مؤكداً على أن القوات الحكومية اقتحمت مركز قيادة المليشيات فى مندبة والذى يتخذونه مقرا لعملياتهم العسكرية فى جبهة عسير الحدودية.

وهناك معارك تدور حاليا فى 3 مواقع يتحصن فيها الميليشيات فى مندبة وتطل على مركز مديرية باقم , حيث أنها منطقة جبلية مرتفعة مساحتها حوالى 2 كيلو متر مربع وتطل على منطقة ومركز مديرية باقم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *