الرئيسية / اخبار العالم / تفجيرات داعش فى مدينتي طرطوس وجبلة في سوريا
اخبار داعش فى الاراضى السورية
داعش تتبنى الهجمات فى سوريا

تفجيرات داعش فى مدينتي طرطوس وجبلة في سوريا

أعلنت عناصر قوات تنظيم داعش , اليوم الإثنين , عن تبنيها لسلسلة التفجيرات التى شنتها على مدينتي جبلة وطرطوس الساحليتين غرب الأراضى السورية , والتى أسفرت عن مقتل 101 قتيل وعشرات الجرحى والمصابين .

وقد أفاد مدير المرصد السورى ” رامى عبد الرحمن ” أن قوات داعش قد شنت منذ صباح اليوم حتى الآن سبعة تفجيرات والتى نتج عنها مقتل 48 شخصاً فى محافظة طرطوس و 53 آخرين فى مدينة جبلة التى توجد جنوب اللاذقية .

وأشار عبد الرحمن إلى ان مثل هذه الهجمات الدامية من قبل قوات تنظيم داعش تعد الأولى من نوعها , فلم يسبق أن قامت قوات التنظيم بمثل هذه الهجمات بهذا الشكل من قبل .

كما أوضح عبدالرحمن أن اثنين من الانفجارات التي هزت مدينة جبلة ناجمة عن تفجير عربة مفخخة بالقرب من موقف للسيارات في المدينة ,

ثم تبعه تفجير رجل نفسه بحزام ناسف داخل الموقف بالتزامن مع تفجير رجلين نفسيهما عند مديرية الكهرباء فى المدينة وقرب مدخل الإسعاف بأحد المستشفيات الموجودة فى مدينة حلب .

أما التفجيرات التي هزت مدينة طرطوس فأوضح عبد الرحمن أنها ناجمة عن تفجير عربة مفخخة في موقف المدينة، وتفجير رجلين لنفسيهما بأحزمة ناسفة بعد تجمع أشخاص في مكان الانفجار.

وقد أكدت مصادر من طرطوس أن الشخص الانتحارى الذى قام بتفجير نفسه فى مشفى جبلة في محافظة اللاذقية السورية كان يساعد بنقل الجرحى من التفجير الأول في الكراج الجديد في مدينة جبلة.

إلا أنه عند وصوله إلى داخل غرفة الإسعاف فجر نفسه داخل المشفى ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى إضافة إلى عدد كبير من الكادر الطبى الذى كان يعمل على إنقاذ الجرحى والمصابين .

والجدير بالذكر أن كلا من محافظتى اللاذقية وطرطوس الساحليتان كانا بمنأى عن النزاع الدامى الذي تشهده البلاد منذ منتصف مارس 2011 , والذى تسبب فى مقتل أكثر من 270 ألف شخص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *