الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التعاون الدولى توقع اتفاقيات مع الصندوق الكويتي للتنمية
الصندوق الكويتي للتنمية
اتفاقيات الصندوق الكويتي للتنمية

وزارة التعاون الدولى توقع اتفاقيات مع الصندوق الكويتي للتنمية

قامت وزيرة التعاون الدولى سحر نصر بالتوقيع على ثلاثة اتفاقيات تعاون مع المدير العام ل  الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب البدر .

و قد بلغت قيمة تلك الاتفاقات الثلاثة قيمة مائة و خمس و ثلاثون مليون دولار و ذلك وفقاً للبيان الرسمى الصادر عن وزارة التعاون الدولى اليوم الاحد .

مضمون الاتفاقات الثلاثة التى وقعتها وزيرة التعاون الدولى مع الصندوق الكويتي للتنمية :

و قد تضمنت الاتفاقات الثلاثة منحتين ، اما عن المنحة الاولى فتخص دعم اللاجئين السوريين من خلال إنشاء عدد من المشاريع التى تخص البنية التحتية فى المناطق التى يتمركزون فيها بجمهورية مصر العربية ، اما عن المنحة الثانية فهى تخص إعداد دراسات للجدوى من اجل اقامة محطة شمسية و كذلك مصنع لإنتاج شرائح الطاقة الشمسية السيليكا ، بينما التفاقية الثالثة فقد تضمنت قرض من اجل تمويل إقامة مشروع إنشاء محطة تحلية مياة البحر و سيكون مقرها شرق بور سعيد و ذلك وفقاً لما تم نشرة فى البيان الرسمى الصادر عن الوزارة .

قرض لانشاء مشروع محطة تحلية مياة البحر فى شرق بور سعيد :

و وفقاً لتصريحات الوزيرة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى فأن اتفاقية القرض قد تضمنت تمويل الصندوق الكويتي للتنمية من اجل المساهمة فى مشروع إنشاء محطة تحلية مياة البحر فى منطقة شرق بور سعيد و ستبلغ طاقتها مائة و خمسون الف متر مربع لكل يوم و ذلك من اجل سد احتياجات المدينة الجديدة من مياة الشرب و التى ستنشأ فى تلك المنطقة و سيكون اسمها مدينة شرق بور سعيد الجديدة .

و وفقاً لما جاء فى بيان التعاون الدولى فأن اولى المنحات ستشمل تمويل مشروعات فى مجالات الصحة و النظافة و ازالة المخلفات الصلبة و كذلك المياة و الصرف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *