الرئيسية / اخبار مصر / الحكم بتأجيل استئناف قضية ترسيم الحدود بين مصر و السعودية
ترسيم الحدود
تأجيل استئناف ترسيم الحدود

الحكم بتأجيل استئناف قضية ترسيم الحدود بين مصر و السعودية

وفقاً لقرار محكمة استئناف الامور المستعجلة و التى اعلنت اليوم عن حكمها بتأجيل الاستئناف الذى كان قد تقدم به المحامى على أيوب بخصوص قضية ترسيم الحدود .

محكمة الامور المستعجلة تعلن تأجيل الاستئناف فى قضية ترسيم الحدود :

حيث اعلنت المحكمة تأجيل الاستئناف على الحكم الذى صدر مسبقاً بشأن إيقاف التنفيذ لحكم محكمة القضاء الإدارى و الذى يقضى ببطلان الاتفاقية الخاصة بإعادة ترسيم الحدود البحرية ما بين جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية .

نص اتفاقية ترسيم الحدود ما بين جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية :

و تنص تلك الاتفاقية موضع الخلاف بين مصر و السعودية على نقل تبعية كلا من جزر تيران و صنافير من سلطة جمهورية مصر العربية الى المملكة العربية السعودية و تقرر ان تتأجل القضية الى جلسة الخامس و العشرون من شهر ديسمبر الحالى من اجل إعلان باقى الخصوم فى القضية .

محكمة الامور المستعجلة تصدر حكم بإيقاف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود :

جدير بالذكر ان محكمة الامور المستعجلة كانت قد اصدرت سابقاً حكماً فى شهر سبتمبر من العام الجارى 2016 م ، و قد نص الحكم الصادر على ايقاف تنفيذ حكم البطلان الخاص بالاتفاقية الخاصة بإعادة ترسيم الحدود البحرية ما بين مصر و المملكة العربية السعودية و الذى كان قد صدر فى الدعوتين التى تحمل رقمى 43709 و 43866 لسنة سبعون قضائية عن محكمة القضاء الادارى الدرجة الاولى ، و الى قضت بالفعل ببطلان تلك التفاقية ما بين البلدين الخاصة بترسيم الحدود .

و كانت الحكومة المصرية قد تقدمت بطعن و مثلها هيئة قضايا الدولة على الحكم السابق الاشارة إلية أمام المحكمة الادارية العليا التابعة لمجلس الدولة .

يذكر ان تلك الاتفاقية اثارت جو من السخط الشعبى فى مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *