الرئيسية / اخبار العالم / تحذير ترامب للشركات الامريكية من مغادرة أمريكا
رئيس أمريكا
دونالد ترامب

تحذير ترامب للشركات الامريكية من مغادرة أمريكا

لقد تولى دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وقد فاز بمعظم الأصوات مما جعل فوزه صدمة للجميع. حيث كان ساحقا وقد كانت منافسته أمام هيلارى كلينتون والتى كان يؤمن بها العديد وتحظى بالتشجيع من العديد من السيدات كونها كانت ستصبح أول رئيسة لأمريكا بعد تاريخ حافل من الرؤساء الرجال. ترامب هو رجل أعمال سابق يملك العديد من المنشآت وثروته كبيرة كما إنه مهتم كثيرا بالمصارعة الحرة وقد ظهر فى عدة مصارعات كما إنه مسئول عن ملكات جمال الولايات المتحدة الأمريكية بجانب ملكة جمال المراهقات الأمريكية. وبعد فوز ترامب أصبح هناك العديد من المتظاهرين ضده والغير راضيين عن فوزه أو كونه رئيسا لأمريكا. وقد تظاهروا بالفعل من عدة ولايات مختلفة أمام برج ترامب والذى قد قام أحد الأشخاص بتغيير إسمه لبرج دامب أى برج النفايات باللغة العربية وذلك على جوجل للخرائط ولكن لم يعلق ترامب أو شركة جوجل حتى الآن.

وسرعان ما فاز قد قام العديد من الروؤساء بتهنئته مع تمنى توطيد العلاقات مع بلده. كما قام فلاديمير بوتين رئيس روسيا بتقديم حصان أبيض روسى أصيل من أهم الأحصنة النادرة كنوع من الهدايا فى مقابل إعطاء ترامب لبوتين 30% من قيمة أحد أهم الفنادق التى يملكها فى نيويورك والتى تقدر ثمنها بـ300 مليون دولار. ومن الملفت للنظر إن ترامب لم ينتقل إلأآ البيت الأبيض بعد بالرغم من مغريات هذا المكان وتمنى العديد من الوصول له والإقامة به حيث إنه لازال يقطن حتى الآن فى شقة سكنية بالبرج الخاص به والتى يقال عنها بأنها شقة فاخرة وتقدر بملايين. هو متزوج حاليا من ميلانيا ترامب وهى تعتبر الآن السيدة الأولى لأمريكا ولديه إبن منها وهو بارون ترامب كما تعتبر هى الزوجة الثالثة لترامب.

قد قال ترامب عبر حسابه بتويتر أنه سيفرض ضرائب بنسبة 35% للشركات الأمريكية التى غادرت أمريكا وتريد أن تبيع منتجاتها كالسيارات أو التكييفات أو غيرها من المنتجات الأخرى من خلال الحدود الأمريكية هذة الضرائب سوف تجعل المغادرة صعبة ماليا ولكن هذة الشركات يمكنها أن تتحرك بين 50 ولاية بدون تغريمها ضرائب أو تعريفة كما أنهى تغريداته مصرحا بأن يكونوا على علم بالتحذير قبل إرتكاب خطأ مكلف للغاية وإن الولايات المتحدة مفتوحة للتجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *