الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاحد 4/12/2016 : تطورات حافز والإجراءات القانونية حيال إنتحال شخصية المستفيدين
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاحد 4/12/2016 : تطورات حافز والإجراءات القانونية حيال إنتحال شخصية المستفيدين

نتابع تطورات حافز التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الأحد الموافق 4/12/2016 والتى جاءت بإعلان وزارة العمل السعودية عن معاقبة من يقوموا بإنتحال شخصية المستفيدين والقيام بالدخول الإسبوعى بديلا عن المستفيدين ذاتهم مقابل مبلغ مالى .

تطورات حافز والإجراءات القانونية حيال إنتحال شخصية المستفيدين

توعدت وزارة العمل بمعاقبة الأشخاص الذين يمتهنون عملية التحديث الأسبوعي لبيانات المستفيدين من برنامج “حافز”، نيابة عن المستفيدين مقابل مبالغ مالية، مؤكدة أن ذلك العمل مخالف للأنظمة ويعدّ اختراقاً وانتهاكاً لسرية بيانات المواطنين .

وأوضح المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل أن الوزارة ممثلة في صندوق “هدف”، تلاحق مستغلي تحديث بيانات المستفيدين من برنامج “حافز”، من خلال تتبع المواقع الإلكترونية، وما يعلن عنه لهذا الغرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأضاف بأن الوزارة تتخذ الإجراءات القانونية التي تصل إلى إغلاق تلك المواقع، داعياً المواطنين للإبلاغ عن ممتهني تحديث بيانات المستفيدين من حافز، الذين يسوقون لأنشطتهم عبر المواقع الإلكترونية.

ومن المعروف أن وزارة العمل قامت بإنشاء موقع الكتروني يهدف الى التسهيل على المواطنين للتسجيل في برنامج  دون الحاجة الى مراجعة أقسام وزارة العمل وتكبد عناء الإجراءات والتكليف على المواطنين , حيث  صُمم الموقع بسهولة ويسر لكي يسهل عملية التسجيل.

ويهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد.

يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب.

كما يوفر برنامج حافز مخصص مالى بقيمة 2000 ريال سعودى كإعانة مالية لحين الحصول على العمل المناسب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *