الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاحد 4/12/2016 : مقتل وإصابة عشرات الحوثيين إثر معارك عنيفة في البيضاء
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاحد 4/12/2016 : مقتل وإصابة عشرات الحوثيين إثر معارك عنيفة في البيضاء

نستعرض اخر اخبار الحوثيين اليوم الاحد الموافق 4 من شهر ديسمبر الجارى والتى جاءت بالإعلان عن مقتل وإصابة العشرات من الميليشيات الحوثية إثر معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء .

وتضمنت التفاصيل على التالى :

مقتل وإصابة عشرات الحوثيين إثر معارك عنيفة في البيضاء

أعلن مصدر مسئول فى المقاومة الشعبية , اليوم الأحد , عن مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين إثر معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء .

وأضاف المصدر أن قوات المقاومة الشعبية قد تمكنت من فرض السيطرة على ” جبل زمهر ” بمديرية ” ذي ناعم ” بمديرية ” ذي ناعم ” بعد اشتباكات عنيفة وهجمات على مواقع الحوثيين بها .

كما صرح قيادي فى المقاومة ” محمد الطياب ” بأن المقاومة قد استهدفت طقم فى “المحتد” بالقرب من المجنه كان قادما لتعزيز المليشيات واستهداف عربة (بي ام بي) بقذيفة (ار بي جي).

وأكد القيادى على إصابة العديد من عناصر الحوثيين إثر قصف عنيف شنته قوات المقاومة الشعبية على مواقع الحوثيين بمديرية الزاهر آل حميقان .

القوات الحوثية ترتكب 71 إنتهاكاً بمدينة إب فى نوفمبر الماضى

أشار تقرير صادر عن منظمة “رصد” للحقوق والحريات إلى أن القوات الحوثية قد قامت بإرتكاب 71 انتهاكاً فى مدينة إب خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأوضح التقرير أن هناك 11 حالة قتل منها أربع حالات تحت التعذيب و11 حالة بسبب الانفلات الأمني وانتشار المسلحين بمدينة إب.

ورصد التقرير حالة انتحار سجين بالسجن المركزي بسبب سوء المعاملة وتردي التغذية والخدمات الصحية , هذا بالإضافة إلى إصابة سبع أشخاص، و34 حالة اختطاف، وحالات نهب مواطنين يمنيين، وحالات اعتداء واقتحام خمس مؤسسات للدولة على إيرادات الضرائب والواجبات وإيرادات المكاتب الإيرادية الحكومية .

وعلى الجانب الإنساني، رصدت المنظمة وجود نحو 70 مختطفاً في سجن الأمن السياسي يعانون أنواع العذاب النفسي والجسدي.

وطالبت منظمة رصد للحقوق والحريات، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدراج جماعة الحوثي في قائمة الإرهاب والبدء بمحاكمة المخلوع صالح وكل القيادات العسكرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *