الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 4/12/2016 : محافظ الجيزة يتلقى مقترحًا من مديرية التعليم بشأن بدء امتحانات الترم الأول لطلاب النقل
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 4/12/2016 : محافظ الجيزة يتلقى مقترحًا من مديرية التعليم بشأن بدء امتحانات الترم الأول لطلاب النقل

تضمنت اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد الموافق 4/12/2016 عدد من المستجدات والمقترحات الهامة التى من بينها عرض مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة مقترحات جديدة على المحافظ بشأن بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل بالمراحل التعليمية المختلفة .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

محافظ الجيزة يتلقى مقترحًا من مديرية التعليم بشأن بدء امتحانات الترم الأول لطلاب النقل

صرحت الدكتورة بثينة كشك , وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة , اليوم الأحد , بأن اللواء كمال الدالى , محافظ الجيزة , قد تلقى مقترحًا من مديرية التربية والتعليم بالجيزة حول بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل بالمراحل التعليمية المختلفة.

وأضافت الدكتورة كشك أنه قد تم التقدم بمقترح إلى اللواء كمال الدالى محافظة الجيزة حول موعد بدء امتحانات النقل لطلاب جميع الصفوف , لافتة إلى أن هناك مقترحًا ببدء الامتحانات 4 يناير المقبل أو 9 من الشهر نفسه.

وأشارت إلى أن المقترحين تم فيهما مراعاة الإجازات الرسمية خلال  الفترة المخصصة للامتحانات , ومن المقرر أن يقوم المحافظ  بإعتماد واحدًا من المقترحين لتنطلق فيه الامتحانات.

وأكدت على أن المديرية قد قامت بالتنبيه على الموجهين العموم والأوائل بالالتزام بكتاب الوزارة فى وضع الأسئلة وعدم إدخال أى أسئلة خارجية , هذا بالإضافة إلى مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية والمستويات العليا للتفكير طبقًا للكل مادة.

وزارة التربية والتعليم تؤكد عدم تحقق المراكز الإستكشافية أهدافها

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن عدد العاملين الأصليين المعينين بالإدارة العامة للمراكز الاستكشافية (413) عاملًا بمختلف التخصصات والمجموعات النوعية.

وأضافت الوزارة أن هذا العدد يعد عدداً كافياً جدا من أجل القيام بالأعمال المطلوبة فى هذه الإدارة , على الرغم من ذلك قإن هناك عددًا من المنتدبين معظمهم من المعلمين يمثلون زيادة لا يحتاج إليهم العمل ويجب الاستغناء عنهم .

وأوضحت الوزارة أن هذه المراكز الاستكشافية لم تحقق الإنجازات المرجوة على مدار الفترة الماضية ، لافتة إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة أحد أساتذة الجامعة المتخصصين لتفعيل هذه المراكز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *