الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 4/12/2016 : القوات المسلحة السورية تطالب مواطنين شرقى حلب بالعودة الى منازلهم
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاحد 4/12/2016 : القوات المسلحة السورية تطالب مواطنين شرقى حلب بالعودة الى منازلهم

ركزت الصحف العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاحد الموافق 4 من شهر ديسمبر الجارى على عدد من مستجدات سوريا والتى تضمنت مطالبة القوات المسلحة السورية المواطنين بضرورة العوده إلى منازلهم شرقى مدينة حلب , مؤكدة على أن الجيش السورى تمكن من إستعادة السيطرة عليها بالكامل .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

القوات المسلحة السورية تطالب مواطنين شرقى حلب بالعودة الى منازلهم

طالبت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية كافة سكان أحياء شمال شرقى حلب بضرورة العودة إلى منازلهم بعد أن أعاد تمكن الجيش من السيطرة عليها بالكامل وتأمينها.

وقد جاء ذلك فى بيان رسمى أعلنته القيادة العامة للجيش السورى , أمس السبت , والتى أكدت فيه أن الجيش السورى قد تمكن من إستعادة الأمن والإستقرار فى أحياء شرقى مدينة حلب وعادت المؤسسات لمباشرة كافة أعمالها .

وشهد اليومين الماضيين عودة مئات العائلات إلى مساكنهم فى مساكن هنانو , وذلك بالتزامن مع قيام الجيش السورىبتكيلف الجهات المعنية بإعادة تأهيل كافة المرافق .

كما صرح محافظ حلب ” حسين دياب ” بأن جميع المؤسسات الخدمية تعمل على مدار الساعة لإعادة ترميم وإصلاح ما أسفرت عنه التنظيمات المسلحة فى المدينة من خراب ودمار .

وأشار المحافظ  إلى ضرورة الاستنفار الكامل لتقديم جميع الخدمات إلى الأحياء التى أعاد إليها الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار لتسهيل عودة الأهالى ومباشره حياتهم الطبيعية بها .

المبعوث الأممى لسوريا يعلن عن لقاء مرتقب مع دونالد ترامب

أعلن ستيفان دى ميستورا , المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا , عن وجد لقاء مرتقب مع الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب.

وقد جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها فى مؤتمر “الحوارات فى البحر الأبيض المتوسط” الدولى المنعقد فى العاصمة الإيطالية روما , والذى أشار فيه إلى أنه لا يعلم بموقف الرئيس الامريكى الجديد تجاه سوريا , لافتا الى توجهه الى أمريكا لمعرفة الامر عن قرب .

وأشار إلى أن ترامب قد أعلن مرارا عن خطته للتوصل إلى اتفاق مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بشأن محاربة تنظيم داعش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *