الرئيسية / منوعات / موعد أجازة المولد النبوي الشريف في مصر لهذا العام بالتاريخ الميلادي 2016
الاحتفال بالمولد النبوي
الاحتفال بالمولد النبوي

موعد أجازة المولد النبوي الشريف في مصر لهذا العام بالتاريخ الميلادي 2016

يحتفل المسلمون كل عام بمناسبة من اهم المناسبات الدينية لدي مسلمي العالم العربي والغربي وهي ذكري المولد النبوي الشريف وذلك في الثاني عشر من ربيع الاول اليوم الذي ولد فية النبي صلي الله علية وسلم في العام الذي عرف بين العرب باسم عام الفيل .

ويختلف موعد المولد النبوي الشريف وفق للتاريخ الميلادي كل عام نظرا لفارق الايام من العام الهجري والعام الميلادي وياتي المولد النبوي الشريف لهذذا العام في الحادي عشر من ديسمبر لعام 2016 والذي يوافق يوم الاحد من الاسبوع المقبل بعد تحري دار الافتاء المصرية لهلال شهر ربيع الاول .

وتحتفل الدول العربية والاسلامية ومن بينهم مصر بالمولد النبوي الشريف وتاخذ مظاهر الاحتفال اشكال عدة حيث تعلن الدولة يوم المولد النبوي الشريف يوم اجازة رسمية في كافه مؤسسات الدولة من الجامعات والمدارس ومؤسسات القطاع العام والخاص .

وقد اعلن الازهر الشريف من خلال الصفحة الشخصية لدار الافتاء المصرية ان الازهر قرر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال اطلاق حملة باللغه الانجليزية من خلال وسائل الاعلم الالكترونية للتعريف بمواقف مؤثرة في حياة النبي صلي الله علية وسلم والاخلاق المحمدية لغير المسلمون .

كما تشمل الحملة بوستات تعريفية تبين فيها اهم اقوال المثقفين من غير المسلمون عن نبي الرحمة محمد صلي الله علية وسلم واوضحت دار الافتاء ان بيان الصورة الحقيقة للاخلاق المحمدية والدين الاسلامي هي اهكم مظاهر للاحتفال بالمولد النبوي الشريف .

كما اعلنت دار الافتاء ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ليس ببدعه ولا محرم فيجوز للمسلمين الاحتفال بالمولد بالصلاة والصيام والقيام والذكر واحياء سنة المصطفي صلي الله علية وسلم كما ان شراء الحلوي وزيارة الاهل والاقارب ليس من المحرمات لان فية صلة للرحم واحياء لسنة من سنن النبي صلي الله علية وسلم وامر من اوامر الدين الاسلامي الحنيف وهي صلة الارحام .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *