الرئيسية / اخبار العالم / انتقادات سليمان ابا الخيل لمؤيدين جماعة الاخوان
سليمان ابا الخيل
انتقادات سليمان ابا الخيل

انتقادات سليمان ابا الخيل لمؤيدين جماعة الاخوان

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى تويتر مقطع فيديو يعد جزء من احد المداخلات السابقة التى تتضمن الدكتور سليمان ابا الخيل و هو اجدد الاعضاء فى هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية .

و قد تضمن مقطع الفيديو الذى تداولة النشطاء السعوديون انتقاد شديد من قبل سليمان ابا الخيل للمؤيدين لجماعة الاخوان و الذين يمجدوا من رجب طيب اردوغان رئيس دولة تركيا .

معلومات حول سليمان ابا الخيل الرئيس السابق لجامعة الامام محمد بن سعود :

يذكر ان سليمان ابا الخيل كان رئيساً سابقاً لجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية و يتداول ناشطون موقع تويتر فى المملكة العربية السعودية بوصفة انه شخص ليبرالى .

و قد تداول فى وقت سابق عن سليمان ابا الخيل خلال احد المقابلات الصحفية مع جريدة الوظن خلال الشهر الماضى انه قال ان هناك عدد من العلماء تسببوا فى افساد عقول الشبان السعوديون .

اوامر ملكية بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء :

و قد اصدر الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودى اوامر ملكية تضمن القيام بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء و ذلك فى اطار التمهيد لتعيين عدد من العلماء من المنتمين الى التفكير العصرى بشكل اكبر ممل يتيح الدعم لخطة الاصلاح التى تسببت فى جدل واسع بالمملكة العربية السعودية بسبب الدعوة الى وسائل ترفية و كذلك توفير وظائف للمرأة .

محمد العيسى احد الاعضاء الجدد فى هيئة كبار العلماء :

و كان من بين هيئة كبار العلماء الجديدة هم محمد العيسى و الذى كان يشغل منصب وزير العدل السابق و كذلك عضو سابق بهيئة كبار العلماء و الذى كان دائما ما يوصف بأنة رجل دين وهابى معتدل و هم من النوعية التى يدعمها الاسره الحاكمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *