الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم السبت 3/12/2016 : إعتقال 8 أشخاص على صلة بـتنظيم داعش على أيدى السلطات المغربية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم السبت 3/12/2016 : إعتقال 8 أشخاص على صلة بـتنظيم داعش على أيدى السلطات المغربية

ركزت الصحف العربية صباح اليوم السبت الموافق 3 من شهر ديسمبر الجارى على قيام السلطات المغربية بإعتقال ثمانية أشخاص على صلة بتنظيم داعش  بسوريا والعراق.

وتضمنت التفاصيل التى تم الإعلان عنها على التالى :

إعتقال 8 أشخاص على صلة بـتنظيم داعش على أيدى السلطات المغربية

أعلنت السلطات المغربية , يوم أمس الجمعة , عن تمكنها من القيام بتفكيك خلية إرهابية مكونة من ثمانية أشخاص على صلة بأفراد فى تنظيم داعش  بسوريا والعراق.

وقد جاء هذا خلال البيان التى اصدرته وزارة الداخلية المغربية , حيث تمكنت السلطات من مصادرة بندقية صيد غير مرخصة وكمية من الذخيرة وأسلحة بيضاء ومخطوطات تحث على الجهاد وأخرى تحتوي على تركيبات كيميائية مشبوهة.

وأضافت الوزارة أن الأشخاص الثمانيةقد  تم اعتقالهم بمدينتي فاس وطنجة , مشيرة غلى أنهم كانوا يقومون بالتنسيق مع أعضاء بالدولة الإسلامية بالعراق وسوريا لإرسال متطوعين مغاربة للجهاد في صفوف هذا التنظيم .

هذا بالإضافة إلى تأمين الدعم المالي لتسهيل التحاقهم بهم , فى إطار الاستفادة من مختلف الدورات العسكرية بمعاقل داعش للعودة مرة آخرى إلى المملكة المغربية لتنفيذ المخطط كما تم التخطيط له فى الأجندة الخاصة بهم .

والجدير بالذكر أن السلطات المغربية قد تمكنت من تفكيك عشرات الخلايا الإرهابية منذ التفجيرات الانتحارية في الدار البيضاء في عام 2003 التي أشارت فيها السلطات إلى عناصر إسلامية .

ومنذ ذلك الحين قامت السلطات المغربية بتكثيف الجهود الخاصة بها من خلال إنتهاجها سياسة إستباقيه في محاربة التطرف التى تجعلها تتمكن من تفكيك الخلايا الإرهابية على الرغم من إتساع نشاط الدولة الإسلامية وتأسيس فروع له في شمال أفريقيا.

ومن المعروف أن تنظيم داعش يسعى إلى السيطرة على الأراضى العربية من أجل إقامة دولة الخلافة الإسلامية المزعمة فى كلا من ليبيا والعراق وسوريا ولبنان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *