الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم السبت 3/12/2016 : اخر مستجدات حافز الوطنى من وزارة العمل السعودية
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم السبت 3/12/2016 : اخر مستجدات حافز الوطنى من وزارة العمل السعودية

نتابع معكم احر مستجدات حافز الوطنى التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم السبت الموافق 3/12/2016 والتى تضمنت إعلان وزارة العمل السعودية عن معاقبة كل من يقوم بعملية التحديث الإسبوعى لمستفيدين حافز .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

اخر مستجدات حافز الوطنى من وزارة العمل السعودية

يعد برنامج حافز هو برنامج وطني لدعم وإعانة الباحثين عن العمل وتحفيزهم وتعزيز فرص الحصول على وظيفه مناسبه لهم , فهو بمثابة الخطوة الأولى للحوافز والتنظيمات التي أمر بها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود عام2011.

وقد توعدت وزارة العمل بمعاقبة الأشخاص الذين يمتهنون عملية التحديث الأسبوعي لبيانات المستفيدين من برنامج “حافز” , والذى يعد من أهم شروط الإستمرارية فى حافز , حيث يتم ذلك  نيابة عن المستفيدين مقابل مبالغ مالية، مؤكدة أن ذلك العمل مخالف للأنظمة ويعدّ اختراقاً وانتهاكاً لسرية بيانات المواطنين .

وأوضح المتحدث باسم الوزارة , خالد أبا الخيل ,   أن الوزارة ممثلة في صندوق “هدف” , تلاحق مستغلى تحديث بيانات المستفيدين من برنامج “حافز” من خلال تتبع المواقع الإلكترونية ، وما يعلن عنه لهذا الغرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأضاف بأن الوزارة تتخذ الإجراءات القانونية التي تصل إلى إغلاق تلك المواقع، داعياً المواطنين للإبلاغ عن ممتهني تحديث بيانات المستفيدين من حافز، الذين يسوقون لأنشطتهم عبر المواقع الإلكترونية.

ويهدف برنامج حافز إلى توفير مخصص مالى قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز.

وذلك من أجل استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل , حيث أن الهدف الأساسي من هذا المخصص المالي هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة مستدامة ومناسبة وليس الركون للمخصص كمصدر دخل ثابت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *