الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 3/12/2016 : التعليم تقرر تفعيل الامتحانات العملية للمرحلة الابتدائية
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 3/12/2016 : التعليم تقرر تفعيل الامتحانات العملية للمرحلة الابتدائية

إشتملت اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت الموافق 3 من شهر ديسمبر الجارى على تشديد الوزارة على ضرورة العمل على تفعيل الامتحانات العملية لطلبة وطالبات المرحلة الإبتدائية .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل  :

التعليم تقرر تفعيل الامتحانات العملية للمرحلة الابتدائية

صرح مدير عام تنمية مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم , يسرى سويرس , صباح اليوم السبت , بأنه من الهام أن تقوم الوزارة بالإهتمام بالأنشطة العلمية والتقويمية .

بالإضافة إلى ضرورة التركيز على تفعيل الامتحانات العملية للمرحلة الابتدائية وتحويلها من امتحانات تقليدية إلى امتحانات مبنية على مهارات وعمليات العلم.

وقد جاء ذلك  خلال اجتماعه مع موجهى عموم المادة بديوان عام الوزارة على الاهتمام بطلاب الدمج وذوى الاحتياجات الخاصة , مشيراً إلى ضرورة تفعيل الدليل الاسترشادى للأنشطة اللاصفية لطلاب الدمج بالمرحلة الابتدائية.

وأشار سويرس إلى التعاون مع الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية لتفعيل وثيقة الأنشطة البيئية والسكانية وتوظيفها لخدمة مناهج العلوم .

حيث تحتوى الوثيقةعلى عدد (238) مؤشر للأنشطة المرتبطة بكافة المناهج التعليمية ومنها مادة العلوم التي تهتم بمشكلات البيئة الصحية والسكانية .

مما سوف يساهم فى تحقيق مفهوم التنمية المستدامة , هذا وقد تم توظيف (30) نشاط خاص بمادة العلوم لخدمة الصفوف الدراسية المختلفة.

الدكتور الهلالى يقرر قيمة اشتراك التأمين الصحى لطلاب المدارس جنيهان فقط

أكد الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , على  أنه تم وقف تنفيذ القرار الوزارى رقم (349) لسنة 2015، والخاص برسوم وغرامات واشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية .

حيث انه كان ينص على أن يتم تحصيل مبلغ خمسين جنيهًا من طلاب وطالبات المدارس الخاصة والدولية مقابل الاشتراك فى التأمين على الطلبة ضد الحوادث.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم التنبيه باتخاذ اللازم نحو الاكتفاء بتحصيل اشتراك التأمين على الطلاب والطالبات ضد الحوادث بالفئة المقررة لطلاب المدارس الرسمية جنيهان فقط لطلاب المراحل المختلفة بكافة أنواع المدارس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *