الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع السبت 3/12/2016 : وزير الخارجية المصرى يؤكد على ضرورة استئناف المفاوضات بين أطراف الأزمة السورية بالقريب العاجل
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع السبت 3/12/2016 : وزير الخارجية المصرى يؤكد على ضرورة استئناف المفاوضات بين أطراف الأزمة السورية بالقريب العاجل

ركزت اخبار مصر من اليوم السابع اليوم السبت الموافق 3/12/2016 على تأكيد وزير الخارجية المصرى , الدكتور سامح شكرى , على أن يقوم المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا ” ستيفان دى ميستورا ” بإستئناف المفاوضات بين أطراف الأزمة السورية بأسرع وقت.

وتضمنت التفاصيل التالى :

وزير الخارجية المصرى يؤكد على ضرورة استئناف المفاوضات بين أطراف الأزمة السورية بالقريب العاجل

أكد وزير الخارجية المصرى , سامح شكرى , فى تصريحات له فى مؤسسة بروكينغز بواشنطن , اليوم السبت , على ضرورة أن يقوم المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا ” ستيفان دى ميستورا ” بإستئناف المفاوضات بين أطراف الأزمة السورية بأسرع وقت.

كما أشار شكرى إلى أن بلاده مصر موقفها واضح ومعلن للجميع , حيث أنها تحرص على ضرورة الحفاظ على وحدة أراضى سوريا ووحدتها الوطنية ومنع انهيار مؤسسات الحكم فيها.

هذا بالإضافة إلى العمل على دعم الطموحات المشروعة للسوريين فيما يتعلق بإصلاح دولتهم عن طريق اتخاذ قرارات سياسية تعكس رغبة الشعب السورى بأكمله.

وأكد شكرى على ضرورة أن يستمر المبعوث الأممى فى بذل المزيد من الجهود لإستئناف المفاوضات السياسية بأسرع وقت ممكن ودون أى تأخير للعمل على حل الأزمة السورية حلاً فورياً .

كما حذر شكرى الأطراف الخارجية من التدخل فى شئون سوريا ودعم أطراف داخلية استنادا إلى المصالح الذاتية , مشددا على ضرورة التعلم من الاحداث السابقة التى شهدتها العراق وليبيا.

مطار القاهرة يشهد إستعدادات لترقب وصول الرئيس السيسى من الامارات

قامت سلطات مطار القاهرة الدولى, منذ قليل , بفتح استراحة صالة الرئاسة استعدادا لوصول الرئيس عبد الفتاح السيسى من الامارات .

وذلك عقب إنهاءه زيارة استغرقت يومين شارك خلالها في احتفالات العيد الوطني  الخامس والأربعين لدولة الإمارات بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات وكبار المسئولين.

وقد قام خبراء المفرقعات بتمشيط محيط الصالة الرئاسية بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *