الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم السبت 3/12/2016 : الخارجية اليمنية تعلن عن إدانتها استمرار تهريب السلاح الإيرانى لقوات الحوثى وصالح
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم السبت 3/12/2016 : الخارجية اليمنية تعلن عن إدانتها استمرار تهريب السلاح الإيرانى لقوات الحوثى وصالح

ركزت اخيار اليمن اليوم السبت الموافق 3/12/2016 على إدانة وزارة الخارجية اليمنية لأعمال الدولة الإيرانية التى تتمثل فى إمداد ميليشيات الحوثى وصالح بالأسلحة التى يتم إستخدامها فى الحرب على الأراضى اليمنية .

وتضمنت التفاصيل التالى :

الخارجية اليمنية تعلن عن إدانتها استمرار تهريب السلاح الإيرانى لقوات الحوثى وصالح

أعلنت وزارة الخارجية اليمنية , فى بيان رسمى لها أمس الجمعة , عن إدانتها الكاملة لاستمرار تهريب السلاح الإيرانى إلى مليشيات الحوثيين وصالح .

وأضافت الوزارة أنها قد قامت بالإطلاع على التقرير التى أصدرته مؤسسة ” كار ” لأبحاث التسلح في النزاعات , والذى جاء به تأكيدات تفيد بأن الدولة الإيرانية قد عملت على تحويل البحر العربى إلى خط إمداد لتسليح المتمردين الحوثيين.

حيث يشهد البحر العربى  نقل الأسلحة على متن قوارب من إيران إلى اليمن مرورا بالصومال , مما يؤكد ما أعلنته حكومة الجمهورية اليمنية ودول التحالف العربي من أن إيران تنتهك القرارات الدولية وتستمر بتسليح الحوثيين .

وأكدت الوزارة على أن قيام إيران بهذا الأمر سوف يسهم في إطالة أمد الحرب ويفاقم معاناة الشعب اليمني ويزيد من تعنت وتحدي قوى الانقلاب لإرادة المجتمع الدولي والقرارات الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216.

وأشار التقرير إلى أن إيران متورطة بقوة فى العمل على زعزعة أمن اليمن والمنطقة والإضرار بالشعب اليمني وأمن دول الجوار ويمثل خرقاً واضحاً للقرارات الدولية.

وعلى إثر هذا التقرير , طالبت وزارة الخارجية اليمنية المجتمع الدولى بضرورة إدانة هذه الاعمال التى تقوم بها الحكومة الإيرانية , كما دعت مجلس الأمن الدولى بأن يقوم بإتخاذ الإجراءات الرادعة ومطالبة إيران بالالتزام بتعهداتها وكف الأذى عن الشعب اليمنى.

ومن المعروف أن الأراضى اليمنية تشهد إنتهاكات كبيرة من قبل الممارسات التى تقوم بها الميليشيات الحوثية بها منذ قرابة العام ونصف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *