الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 3/12/2016 : حزب العمال الكردستانى يعلن عن مقتل 34 جنديا تركيا فى هجوم على مواقع للجيش التركى قرب الحدود العراقية
اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

اخبار العراق اليوم السبت 3/12/2016 : حزب العمال الكردستانى يعلن عن مقتل 34 جنديا تركيا فى هجوم على مواقع للجيش التركى قرب الحدود العراقية

ننشر اخر اخبار العراق التى جاءت اليوم السبت الموافق 3 من شهر ديسمبر الجارى حيث تضمنت إعلان حزب العمال الكردستانى عن مقتل 34 جنديا تركيا إثر هجوم على مواقع للجيش التركى  قرب الحدود العراقية .

مقتل 34 جنديا تركيا فى  هجوم على مواقع للجيش التركى قرب الحدود العراقية

أعلن الجناح المسلح ل‍حزب العمال الكردستانى , فى بيان له يوم أمس الجمعة , عن مقتل 34 جنديا تركيا , وذلك إثر هجوم على مواقع للجيش التركى  قرب الحدود مع العراق.

وأضاف الجناح المسلح للحزب أن مسلحى  قوات الدفاع الشعبى  وقوات وحدات المرأة , قد شنوا هجوما على موقع للجيش التركى قرب مدينة جلى على الحدود التركية العراقية .

وقد أسفر هذا الهجوم عن مقتل 34 جنديا تركيا وإصابة 5 آخرين , حيث بدأت العملية العسكرية فى هذه المنطقة بإستخدام الطائرات الحربية والمدفعية الثقيلة.

القوات العراقية تتقدم نحول الموصل وتسعى إلى محاصرة تنظيم داعش

ركزت أخبار العراق على تمكن القوات العراقية من إحراز تقدما فى محيط مركز مدينة الموصل أثناء محاولتها لمحاصرة تنظيم داعش  , إلا انها قد فقدت حوالى 2000 من عناصرها منذ بدء معركة استعادة الموصل فى نوفمبر الماضى .

وقد جاءت هذه الإحصائية وفقاً لما أعلنته الأمم المتحدة التى تصدرها بعثةُ المنظمة الدولية , حيث تم مقتل  1959 من عناصر القوات الأمنية الشهر الماضى وأصيب نحو 450 آخرين بجروح.

وأعلنت الحومة العراقية عن أملها فى أن يساهم الإتفاق الجديد  لمنظمة “أوبك” فى النهوض بالبلاد وإستقرارها , نظراً لأنها تعانى من نتائج الحرب الدامية ولا تتمكن من توفير الأموال لتواصل دحرا لداعش .

ومن المعروف أن الدولة العراقية تشكل عائدات النفط بها حوالى 95% من موازنته، أزمة اقتصادية منذ أواخر 2014 عندما بدأت أسعار النفط فى الانخفاض .

وقد بدأت الأزمة بعد أشهر من سيطرة تنظيم “داعش” على أجزاء كبيرة من شمال وغرب العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *