الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 3/12/2016 : الجيش السورى يعلن عن إستعادته السيطرة على حى طريق الباب شرق حلب ويواصل جهودة لإسترداد المدينة بالكامل
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم السبت 3/12/2016 : الجيش السورى يعلن عن إستعادته السيطرة على حى طريق الباب شرق حلب ويواصل جهودة لإسترداد المدينة بالكامل

نعرض لكم أهم مستجدات اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم السبت الموافق 3 من شهر ديسمبر الجارى والتى إشتملت على إعلان الجيش السورى , التابع لنظام الأسد , عن تمكنه من إستعادة السيطرة على حى الباب الذى يوجد شرق مدينة حلب السورية .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

الجيش السورى يعلن عن إستعادته السيطرة على حى طريق الباب شرق حلب

تمكنت قوات الجيش السورى , ليل الجمعة السبت , من السيطرة على حى طريق الباب شرق حلب , مما يعنى أن القوات قد سيطرت على مطار حلب الدولى الجديد وتتمكن من تأمينه بالكامل .

كما أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان , اليوم السبت , على أن الجيش السورى يواصل الآن عمليته لاستعادة كل المدينة , مشيراً إلى أنه بالسيطرة على حى طريق الباب قد تمكن من إستعادة 60ِ% من مدينة حلب .

المركز الروسى يعلن عن رصده 37 حالة إطلاق نار من المجموعات المسلحة فى سوريا

أعلن المركز الروسى لتنسيق المصالحة فى سوريا , يوم أمس الجمعة , عن رصد 37 حالة إطلاق نار من قبل المجموعات المسلحة غير الشرعية فى البلاد فى الـ 24 ساعة الماضية .

وأوضح المركز , الذى يتبع وزارة الدفاع الروسية والذى يتواجد فى قاعدة حميميم بريف اللاذقية , أن المجموعات المسلحة غير الشرعية قد قامت بـ19 عملية استهداف لمواقع القوات الحكومية فى محافظة حلب .

وأضاف المركز أنه قد تم تسجيل 16 حالة قصف على عناصر الجيش فى محافظة دمشق وعمليتين لإطلاق نار فى محافظة درعا.

أشار المركز الروسى إلى أن معظم هذه العمليات قد جاءت من قبل تنظيمى “جبهة فتح الشام” و”داعش” المصنفين كتنظيمين إرهابيين على المستوى الدولى .

أما حول بقية الهجمات التى تم رصدها فقد تم تنفيذها على أيدى تنظيمات “جيش الإسلام” و”الجيش السورى الحر” و”أحرار الشام” , والتى تعتبرها الدول الغربية جزءا من المعارضة السورية “المعتدلة“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *