الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم السبت 3/12/2016 : الفريق في ضيافة برشلونة بكلاسيكو الأرض وتحدي خاص لزيدان
أخبار ريال مدريد
كلاسيكو الدوري الإسباني بين برشلونة وريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم السبت 3/12/2016 : الفريق في ضيافة برشلونة بكلاسيكو الأرض وتحدي خاص لزيدان

اليوم ستقام المباراة التي انتظرتها جماهير ريال مدريد كثيراً ، كلاسيكو الأرض والذي سيحل فيها الفريق ضيفاً على برشلونة بملعب الكامب نو في تمام الساعة الخامسة والربع مساءاً بتوقيت القاهرة . ولا صوت سيعلو فوق ذلك اللقاء ، والذي سيتابعه ملايين المشجعين في العالم أجمع ، متشوقين لمباراة كعادتها قوية وحاسمة .

كلاسيكو الأرض .. هل ينجح زيدان في الاختبار الصعب ؟

ومواجهة الكلاسيكو اليوم تحمل مهام عدة للمدير الفني للملكي زين الدين زيدان ، تختلف عن أي مباراة سابقة . فلقاء الذي سيغقد ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإسباني ، يسعى فيه الملكي لمواصلة صدارته لجدول ترتيب الليجا ، والتي يحتلها حالياً برصيد 33 نقطة وبفارق 6 نقاط عن خصمه البارسا وصيف الترتيب .

ويرغب ريال مدريد في الابتعاد بالفارق عن الكاتلوني ، من أجل نيل الدوري هذا الموسم بعدما خطفه برشلونة منه في الجولات الأحيرة بالمويم الماضي بفارق نقطة وحيدة . أيضاً الفوز في الكلاسيكو يعني الكثير لزيدان ، والذي استعد للقاء جيداً بمنح الراحة لبعض عناصر الفريق الأساسية من خوض لقاء عودة دور الـ32 من كأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء الماضي ، والذي خاضه بعناصر مقاعد البدلاء والشباب مع أساسيين وتمكن من الفوز بسداسية .

أما المنافس برشلونة فيسعى لاستغلال عامل الأرض والجمهور لصالحه ، كونه هو من يلعب تحت ضغط نظراً لأن فارق القمة في صالح الملكي . كما أن الكاتلوني على عكس الريال يدخل اللقاء بتعادل غريب مع فريق إيركوليس الذي يلعب بدوري الدرجة الثالثة بهدف لكل فريق ، في ذهاب دور الـ32 من الكأس ، على أن يعقد لقاء الإياب يوم 21 ديسمبر بالكامب نو . ولكن لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة ، كانقد اتخذ حذو زيدان في إراحة العديد من عناصره الأساسية بالمباراة . ويشهد لقاء اليوم عودة أحد أضلاع البارسا الأساسيين بعد التعافي من الإصابة ، وهو إنييستا والذي غاب عن الملاعب لمدة 40 يوماً .

قائمة الملكي لمباراة اليوم

وكان زيدان قد أراح في هذا لقاء الكأس كلا من كريستياتو رونالدو وكيلور نافاي ولوكا مدوريتش ومارسيليو وكريم بنزيما وسيرجيو راموس ، وجميعهم استعادهم الفرنسي في قائمة فريقه للمباراة والتي ضمت 20 لاعباً . وسيغيب عن اللقاء المصابين فابيو كوينتراو وألفارو موراتا ، توني كروس ودانيلو وجاريث بيل .

وهذه هي قائمة الفريق للكلاسيكو

cyrhav5wiaabtju

استعدادات خاصة للكلاسيكو

أعلنت رابطة المحترفين للدوري الإسباني لكرة القدم ، عن تشديدها على كافة إجراءات المراقبة التي ستقوم بها خلال مباراة الكلاسيكو . حيث ستمنع أي طريقة للقرصنة بالنسبة لإذاعة المباراة ، التي ستكون مثار اهتمم ومتابعة الجميع . وستسخدم الرابطة عدة أجهوة للكشف عن أي انتهاك لحقوق بث اللقاء ، خاصةأنه سبق أن تمت القرصنة على لقاءات كلاسيكو ، وذلك حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية للمسابقة من خدمات البث عبر الإنترنت الغير شرعية .

منديز يدافع عن كريستيانو قبل مواجهة الكلاسيكو

قام البرتغالي خورخي منديز وكيل أعمال نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو ، بالدفاع عنن موكله فيما تم نشره في الفترة الماضية بخصوص اتهام اللاعب بالتحايل الضريبي في إسبانيا بالتنسيق مع شركة مالية أيرلندية . وقام منديز بإصدار بيان رسمي عبر موقع شركته ، يدافع فيه عن الدون مشيراً لاتخاذه كافة الإجراءات ضد من قام بالترويج لمثل تلك الشائعات .

والجدير بالذكر أن الرئيس السابق لنادي برشلونة كارلس فيلاروبي قد طالب ، باتخاذ إجراءات ضد كريستيانو مثلما كان الحال مع لاعبي البارسا بخصوص التهرب من دفع الضريبة لدولة إسبانيا . وتأتي تسربيات بعض الصحف الكاتلونية ضد لاعب الملكي ، ضمن هجمة طبيعية من قبل الصحف المنتمية لبرشلونة ، كحرب نفسية تشنها على الخصم قبيل الكلاسيكو .

plplp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *