الرئيسية / منوعات / الرجيم السريع لإنقاص 10 كيلو من الوزن في أسبوع للحصول علي الجسم المثالي
الرجيم السريع
الرجيم السريع

الرجيم السريع لإنقاص 10 كيلو من الوزن في أسبوع للحصول علي الجسم المثالي

زيادة الوزن تسبب مشكلة كبيرة والجميع يرغب في أنقاص وزنة بأي طريقة تكون واليوم نقدم لكم الرجيم السريع لانقاض الوزن في خلال أسبوع من اتباع الطريقة التي سوف نعرضها لكم ، وان الزيادة في الوزن تجعل الشخص يسعى في البحث عن أي وسيلة في أنقاض الوزن ، والمعروف بأن الجسم الزائد يسبب مشكلة بالنسبة للشخص وتشوه جسم الإنسان وكما أن عملية أنقاص الوزن تتطلب نظام رجيم معين واليوم نقدم لكم طريقة في انقاض الوزن خلال عشرة أيام فقط .

الرجيم السريع في أنقاص الوزن

ولكي يحصل الشخص علي الوزن المثالي والشكل المتناسق فيجب اتباع ما يجعل الجسم متناسق ، ومن الأشياء التي تعمل علي أنقاص الوزن الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة سعرات حرارية عالية وعلي أن يتم استبدالها بأطعمة أخري ليست تحتوي علي السعرات والدهون التي تعطي الجسم وزن زائد علي الحاجة ، ويمكن أن يتم اتباع رجيم معين لانقاض الوزن وهو يكون شبه رجيم التخسيس للبطن كما يساعد علي خسارة 9 كيلو في 7 أيام .

الرجيم السريع وان الأهم في عملية أنقاص الوزن بشكل سريع وبطريقة صحية هو ابتاع بعض الخطوات الصحيحة للحصول علي الوزن المثالي لكي يتمكن من الحصول علي الجسم المتناسق الانسيابي ، ومن ضمن الطرق المتبعة والصحية في إنقاص الوزن هي التقليل من تناول كمية من السكر والزيت والتي تكون في الأطعمة التي تتناولها ، حيث أن من الأشياء الهامة في اتباع الرجيم السريع في أنقاص الوزن هو اتباع الأسلوب الصحيح في حياتك بحيث أن يتم ممارسة الرياضة والتمارين بشكل يومي ولو مدة عشرون دقيقة ويستمر في ذلك مدة خمسة أيام خلال الأسبوع .

الرجيم السريع في أنقاص الوزن

  • اليوم الأول فى الرجيم

اليوم الأول من الرجيم يعتمد على تناول الفاكهة الطازجة فقط طوال اليوم عدا الموز لأنه يحتوى على العديد من السعرات الحرارية، ابدئى يومك بتناول تفاحتين بدلاً من القهوة، لأنهما سيشعرانك باليقظة، واحرصى على تقسم يومك إلى 4-6 وجبات من الفاكهة.
لا يسمح بتناول الشاى الأسود أو القهوة أو أى سكريات غير طبيعية أو محليات ولا تتناولى الفاكهة أيضًا على هيئة عصير، واحرصى على شرب كميات كبيرة من الماء.

  • يوم الثانى فى الرجيم

يعتمد اليوم الثانى من الرجيم على الخضراوات الطازجة فقط بأى كمية تريدينها (ابتعدى نهائيًا عن أية من منتجات اللحوم)، وإذا كنت ترغبين فى تناول الخضراوات المطبوخة، لا تضيفى لها أكثر من ملعقة واحدة من الزيت، ويمكنك فقط إضافة الأعشاب والبهارات الطبيعية عند تحضير الخضار، كما يمكنك تناول الخضراوات على هيئة سلطة، ولا تنس شرب الكثير من الماء.

  • اليوم الثالث فى الرجيم

يعتمد اليوم الثالث من الرجيم على تناول أى كمية من الفواكه والخضراوات على مدار اليوم وتذكرى أنه غير مسموح بتناول أى أنواع من عصير الفواكه أو الشاى الأسود أو القهوة أو المشروبات الغازية فى جميع أيام الرجيم.

يمكنك أيضًا تناول شوربة الخضار التالية كمكمل للحمية الغذائية لأنها توفر لك الملح والماء والبروتينات والطاقة وغيرها من المواد الغذائية.

  • مكونات شوربة الخضار :

ماء، بصلة كبيرة، فلفل أخضر، طماطم جنبًا إلى جنب مع الملفوف والكرفس، والأعشاب وتوابل، كما يمكنك أيضًا إضافة الخضراوات الأخرى التى تريدينها مثل البازلاء والذرة والفاصوليا الخضراء واللفت والقرنبيط، ولكن تجنبى الفول لأنه يحتوى على سعرات حرارية عالية.

  • اليوم الرابع فى الرجيم

يعتمد اليوم الرابع فى الرجيم على تناول الموز والحليب خال الدسم فى وجبة الإفطار (بحد أقصى 8 حبات من الموز)، وذلك لأن الجمع بين الحليب والموز فى وجبة الإفطار سوف يعطيك قدرًا كبيرًا من الطاقة اللازمة، أما بالنسبة للغذاء والعشاء فيمكنك تناول شوربة الخضار بنفس الطريقة المذكورة فى اليوم الثالث.

  • اليوم الخامس فى الرجيم

يمكنك فى هذا اليوم تناول اللحوم (لحوم البقر الخالية من الدهون بحد أقصى 300 جرام) والطماطم (بحد أقصى 2 حبات من الطماطم فى كل وجبة من الوجبات الثلاثة)، وإذا كنت نباتية، يمكنك استبدال لحم البقر بكوب واحد من الأرز.
يجب شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم.

  • اليوم السادس فى الرجيم

يعتمد هذا اليوم على تناول لحم البقر الخالى من الدهون مع ستة حبات من الطماطم، كما يمكنك أيضا إضافة الخضراوات الطازجة أو المطبوخة، وبالنسبة للنباتيين فيمكنهم استبدال لحم البقر بطبق من الأرز.

  • اليوم السابع فى الرجيم

فى اليوم السابع من الرجيم يجب تناول الأرز البنى وعصير الفواكه على الفطور، أما بالنسبة للغذاء والعشاء فيمكن تناول أى نوع من الخضراوات بأى كمية، كما يمكنك تناول عصائر الفاكهة بجانب وجبتى الغداء والعشاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *