الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 23/5/2016 : المرصد السورى يعلن عن انفجارات عنيفة فى مدينة جبلة الساحلية السورية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاثنين 23/5/2016 : المرصد السورى يعلن عن انفجارات عنيفة فى مدينة جبلة الساحلية السورية

تشهد اخبار سوريا العديد والمزيد من المستجدات اليومية التى تقوم بها قوات داعش وقوات نظام الأسد ضد المعارضة السورية والتى تسفر عن مقتل آلاف المدنيين الأبرياء يومياً , وحول ما جاء اليوم الإثنين الموافق 23/5/2016 فقد تمثل فى الآتى :

المرصد السورى يعلن عن انفجارات عنيفة فى مدينة جبلة الساحلية السورية

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم الإثنين , عن وقوع  انفجارين على الأقل هزا مدينة جبلة المطلة على البحر المتوسط , والذى يعد هجوماً نادراً على هذه المنطقة .

وأضاف المرصد أن هناك العديد من شهود العيان أكدوا على سماعهم دوى انفجارين عنيفين , أسفرا عن سقوط خسائر بشرية عقبه سماع أصوات سيارات إسعاف تتجه لموقع الانفجارين .

كما أفاد المرصد أنهقد وقع ثلاثة انفجارات فى مدينة طرطوس الساحلية مما أسفر عن خسائر بشرية كثيرة لم يتم حصر أعدادها المؤكدة حتى الآن .

وقال المرصد أنه قد سمعت أصوات سيارات الإسعاف وهى تتوجه إلى مناطق التفجيرات وتأتى تفجيرات طرطوس عقب دقائق من عدة تفجيرات هزّت مدينة جبلة بريف اللاذقية والتى تشير المعلومات الأولية عن أن أحدها ناجم عن تفجير رجل لنفسه بحزام ناسف وتسببت فى سقوط خسائر بشرية , إلا أنه لم يتم التحقق من ذلك حتى الآن .

مقتل 8 عناصر تابعين للميليشيات الإيرانية فى حلب

شهدت لدة الحاضر بريف حلب الجنوبى شمال غربى سوريا , اليوم الإثنين , مقتل 8 عناصر تابعين للميليشيات الإيرانية إثر انفجار راجمة صواريخ أثناء قصفهم مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة.

حيث إستمرت الاشتباكات بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات الحكومة السورية فى القطاع الجنوبى من الغوطة الشرقية فى محاولة من الأخيرة السيطرة على المنطقة بالتزامن مع قصف مدفعى وصاروخي.

وقد استطاع مقاتلو الجيش الحر استعادة بعض النقاط التى كان الجيش السورى قد سيطر عليها فى مدينة داريا يوم السبت الماضى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *