الرئيسية / اخبار مصر / مؤتمر مصر تستطيع و خطوات جديدة يوافق عليها الرئيس
مؤتمر مصر تستطيع
استراتيجية تنمية مستدامة

مؤتمر مصر تستطيع و خطوات جديدة يوافق عليها الرئيس

تمت الموافقة من الرئيس السيسى ، على الرعاية للمؤتمر الوطنى للعلماء و الخبراء المصريين فى الخارج ، و الذى سوف تقوم به و تنظمه وزارة الهجرة ، و هذا مع التعاون مع شبكات تليفزيون النهار ، و تحت شعار اطلق عليه مؤتمر مصر تستطيع  ، و هو يعد النموذج الاول العملى / و هو يدعم التعاون بين كل من الحكومة و بين المؤسسة الوطنية ، و يتم استضافته فى مدينة الغردقة الرابع عشر و الخامس عشر من شهر  ديسمبر الحالى .

و قد اكد عدد من المسئولين ، حرص الرئيس السيسى على الرعاية لكل حدث يشارك فى الصياغة لمستقبل مصر ، خاصة اذا قام على الاسس العلمية السليمة ، و ذلك من اجل الوصول الى الاهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة فى عام الفين و ثلاثين .

و مما يذكر ، ان ثمانية و عشرين عالما من علماء ذو مكانة كبيرة علمية فى الخدمات البشرية ، و الصنع للتقدم فى المهجر من اجل حضور المؤتمر ، و قد رحب العلماء بالمشاركة بالابحاث الخاصة بهم فى الدراسة للمشكلات فى مصر و محاولة وضع حلول علمية لها .

و يأتى هذا المؤتمر من ضمن التوجهات للدولة من اجل الربط بين أبنائها المهاجرين خارج وطنهم ، و ايضا يحقق الاهتمام بالمصريين المهاجرين و بعقولهم و العمل على ربطهم بارض الوطن ، و يسهم هذا المؤتمر فى التشكيل لفرق عمل بحثية من الشباب بالجامعات المصرية و باشراف العلماء المصريين بالخارج فى عدد من المجالات الهامة  .

و كانت ثمانية عشر وزارة بالحكومة ، قد اعلنت عن مشاركتها بمؤتمرمصر تستطيع ، و عن حاجتها لعلماء من مصر بالخارج لانهاء المشروعات الخاصة بها  و هى استراتيجية تنمية مستدامة ، كما ارسلت لاحدى عشر وزارة للعلماء المشاركين فى المؤتمر لاستشارتهم فى الموضوعات داخل مؤتمر مصر تستطيع من اجل التقديم للراى و المشورة و عمل الابحاث اللازمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *