الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 23/5/2016 : المهندس شريف اسماعيل يرأس اجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم لمتابعة تنفيذ المشروعات
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 23/5/2016 : المهندس شريف اسماعيل يرأس اجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم لمتابعة تنفيذ المشروعات

ركزت جريدة اليوم السابع اليوم الإثنين الموافق 23/5/2016 على عدد من مستجدات اخبار مصر التى تم الإعلان عنها من قبل الحكومة المصرية فى الصباح الباكر , والتى إشتملت على المستجدات التالية :

المهندس شريف اسماعيل يرأس اجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم لمتابعة تنفيذ المشروعات

من المقرر اليوم الإثنين الموافق 23/5/2016 أن يقوم المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , برئاسة اجتماع المجموعة الاقتصادية .

حيث يأتى هذا الإجتماع من أجل متابعة مدى توافر السلع الغذائية التى يحتاجها المواكنون خاصة مع إقتراب حلول شهر رمضان المبارك , بالإضافة إلى متابعة تنفيذ عدد من المشروعات الإقتصادية الهامة التى تم برم عقودها خلال الفترة الماضية مع عدد من دول العالم .

انطلاق فعاليات المنتدى السياحى المصرى اليونانى بالقاهرة اليوم

نظمت وزارة السياحة المصرية  , اليوم الإثنين , بأحد فنادق القاهرة الكبرى إطلاق  فعاليات المنتدى السياحى المصرى – اليونانى , وذلك بمشاركة وزير السياحة المصرى  يحيى راشد , ونظيرته اليونانية , إلينا كونتورا .

يذكر أن وزير السياحة اليونانية , إلينا كونتورا , قد وصلت , أمس الأحد , إلى القاهرة على رأس وفد يضم 25 شخصا يمثلون أكبر منظمى الرحلات فى اليونان , وذلك بهدف بحث سبل تنشيط الحركة السياحية بين البلدين لتحقيق مزيد من التعاون المشترك .

الغرفة التجارية تعلن عن أسباب إرتفاع سعر الدواجن

صرح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية , عبد العزيز السيد , بأن أسعار الدواجن قد شهدت إرتفاعاً كبيراً خلال الفترة الآخيرة , وسوف تشهد إرتفاعاً اعلى خاصة فى شهر رمضان المبارك .

زقد أرجع عبد العزيز هذا إرتفاع هذه الأسعار إلى نقص المعروض بعد تراجع كميات الإنتاج , ونفوق عدد كبير من الدواجن بالمزارع بسبب ضعف التحصينات التى تقوم بها الخدمات البيطرية , بالإضافة إلى ارتفاع سعر العلف , حيث ارتفع فى شهر ونصف 1000 جنيه ووصل سعر الطن إلى 4800 جنيه.

وقد طالب عبد العزيز بضرورة زيادة الإنتاج اليومى للدواجن للحد من ارتفاع الأسعار فلابد من وصوله إلى 1.8 مليون طائر يوميا على الأقل , استعدادا لقدوم شهر رمضان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *