الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ12
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة التاسعة
جدول ترتيب الدوري المصري

جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ12

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ12 ، والتي استمرت مبارياتها على مدار ثلاثة أيام متواصلة انتهت بمساء الخميس . ويمكن عنونة هذا الجولة بأسبوع سقوط المنافسين ، والذي شهد نزيف نقاط للعديد من أندية المقدمة ، كما سيطرت نتيجة التعادل على معظم اللقاءات .

البداية في جدول الترتيب ستكون من الأهلي ، والذي استمر في الجولة الـ12 في تصدره المسابقة ، بعدما تمكن يوم الأربعاء من الفوز على الشرقية الصاعد حديثاً للمتاز بثلاثية نظيفة ، ليحقق الأحمر ثالث فوز له بثلاثة أهداف بعد انتصاري النصر للتعدين وطلائع الجيش . ورفع الأهلي من رصيده إلى 32 لينفرد بالقمة ، مع الفرصة التي منحها له المنافسون بتعثرهم ، أما الشرقية فيواصلتذيل الترتيب بامتلاكه 7 نقاط في المركز الـ16 .

أما فريق مصر المقاصة صاحب الانطلاقة المميزة والعروض الجيدة في الدوري ، فلم يتمكن من مطاردة الأهلي نحو الصدارة ، وتعادل هذه الجولة مع الاتحاد السكندري بهدف لكل منهما ، في المباراة التي أقيمت بانطلاقة الأسبوع الـ12 الثلاثاء الماضي . ورفع الفيومي من رصيده إلى 28 نقطة ليصبح الفارق مع الأحمر 4 نقاط ، ولكن له الأفضلية لوجود مباراة له مؤجلة أمام الزمالك . أما سيد البلد فباقتناصه نقطة من المقاصة ، ربع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن .

ويواصل سموحة احتلاله المركز الثالث ، وذلك رغم تعادله مع بتروجيت الرابع بهدفين لكل فريق ، ليواصل الثنائي التواجد في المربع الذهبي ويبتعدان نسبياً عن منافسة المقدمة . فالنادي السكندري أصبح رصيده 25 نقطة ، أما البترولي فارفع رصيده إلى 23 نقطة .

ويبقى أهم لقائين في الجولة هما الزمالك ووادي دجلة ، والإسماعيلي والمقاولون العرب . البداية من لقاء الأبيض والذي تعادل فيه أمام دجلة والذي يدربه أحمد حسام ميدو المدير الفني الأسبق للفريق ، وانتهتى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

النتيجة لم تلق بظلالها فقط على موقف الثنائي في جدول الترتيب ، بل دفعت مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لإرجاع محمد صلاح في منصبه السابق كمدرب عام ، وعين بدلاً منه مديراً فنياً للفريق محمد حلمي . وبالنسبة لترتيب الثنائي حالياً فالزمالك في المركز السابع برصيد 18 نقطة ، بينما وادي دجلة في المركز التاسع برصيد 16 نقطة .

المباراة الثانية كانت ختاماً مثيراً لمنافسات الجولة ، وفيها تعادل أولاد العم المقاولون العرب مع الإسماعيلي ، في لقاء ندي من الدقائق الأولى . وفشل الثنائي في تحسين موقفهما بجدول الترتيب ، ليحتل الدراويش المركز العاشر برصيد 15 نقطة ، بينما ذئاب الجبل في المركز الـ11 برصيد 14 نقطة .

جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ12

%d8%ae%d8%ad%d8%ac%d8%ae%d8%ac%d8%ad%d8%ae%d8%ac %d8%ac%d8%ac%d8%ad%d8%ae%d8%ac%d8%ac

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *