الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعلن عن وقف إعلان شركة المياه الغازية المستهزء بكتاب المدرسى
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

وزارة التربية والتعليم تعلن عن وقف إعلان شركة المياه الغازية المستهزء بكتاب المدرسى

أعلن  رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , قال اللواء حسام أبو المجد , أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أصدرت قرار بوقف الإعلان الذى إستهزء بصورة التعليم فى مصر.

وأضاف رئيس قطاع مكتب الوزير أن هناك إتفاقية تعاون مشترك ( بروتوكول ) بين الوزارة وشركة مياه غازية لتنفيذ دورى المدارس , مشيراً إلى أن الإعلان لم يطلع عليه أحد من الوزارة قبل أن يتم نشره على التليفزيون .

وأكد أبو المجد على أن إحالة الواقعة إلى التحقيق جاءت من قبل الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , وذلك بعد مطالبة عدد من أعضاء مجلس النواب بإقالة وزير التربية والتعليم على خلفية هذا الإعلان .

الجدير بالذكر أن الإعلان تضمن إساءة إلى الكتاب المدرسى حيث تم عرض مشاهد لتمزيق الكتاب وإلقاءه على الأرض وفى المياه , هذا بالإضافة إلى تحويلة إلى كورة وقيام الأطفال باللعب به.

التعليم تعلن عن تحويلها 500 طالب ثانوية عامة بالجيزة لنظام المنازل

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  بإن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة قد أصدرت قراراً بتحويل ما يقرب من 500 طالب بالثانوية العامة إلى نظام المنازل بعد تخطيهم نسبة الغياب المقررة قانونا وهى 15 يوم متصلة أو 30 يوما منفصلة.

وأضافت المصادرأن الوزارة تعمل على تطبيق هذا الأمر وفقاً لما جاء فى قانون التعليم الطلبة والطالبات الذين لم يقوموا بتحقيق نسبة حضور تصل إلى 85% .

مشيراً إلى أن الطالب الذى لم يحقق نسبة الحضور المقررة سوف يتم تحويله إلى نظام المنازل فورا , مؤكدة على أن الوزار تقوم بمتابعة الأمر بشدة من قبل الإدارة العامة للإحصاء والتكنولوجيا  عبر نظام الغياب الالكترونى .

وشددت الوزارة على انها لن تتهاون بحق تنفيذ وتحقيق الإنضباط وحضور الطلاب خاصة طلاب مرحلة الثانوية العامة للمدارس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *