الرئيسية / اخبار العالم / رفض سعيد بن فروة الإعتذار عن تصريحاته حول بنات الطب
داعية سعودى
سعيد بن فروة

رفض سعيد بن فروة الإعتذار عن تصريحاته حول بنات الطب

سعيد بن فروة هو داعية سعودى معروف عنه بأنه ذات آراء صارمة وصادمة للعديد. حيث قام منذ فترة بلعن الفنان الخليجى الكوميدى ناصر القصبى وبرنامجه سيلفى والذى ظهر فيه الفنان بثياب قصيرة وقد تناول عرضه فى خطبة الجمعة كما قام بوصفه بأبشع الألفاظ وقد وصف قناة إم بى سى بإنها تقوم بنشر الكفر والإلحاد من خلال ما تقدمه من برامج للجمهور. ومن أهم آرارءه والتى أثارت الجدل هى إن من لا يدافع عن الدين فهو منافق وخائن. هذا وقد قام بن فروة بإلقاء خطبة الجمعة بأحد مساجد السعودية وكان محتوى هذة الخطبة إن من له قريبة أو إبنة تعمل فى مجال الطب أو التمريض أو الصيدلة فهو ليس لديه نخوه وانهم وراء فتنة الفتيات حيث إنهم يسمحوا بالإختلاط بين الجنسين فى هذا المجال حيث وصفهم بالعار وقد إمتد هذا السب أيضا للآباء الذين يسمحوا بسفر بناتهم لخارج الوطن سواء من أجل العمل أو الدراسة حتى وإن أصطحبوهم معهم. وقد إنتشرت هذة الخطبة بشكل واسع مما جعل مستخدمى شبكات التواصل الإجتماعى يهاجموه بشدة ويطالبوا بمعاقبته وذلك بتهمة قذف الآخرين علنا بمقطع فيديو مسجل أى بالأدلة والإثباتات.

وقد آثار هذا الفيديو له حالة من الغضب السعودى وإستياء رواد موقع تويتر الأشهر فى السعودية. حيث يرى أبو فروة إن من لا يغار على الإسلام وعلى الله فهو من أهل النفاق كما يبرر إن أخطاء الدين لا يعالجها إلا أهل الذكر. وبالرغم من حدة ردود الأفعال للمتابعين والجمهور على ما قام به بن فروة إلا إنه ظهر على فيديو إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعى تويتر لكى يؤكد على إنتقاداته التى قام بنشرها على العاملات فى مجال الطب والصيدلة والتمريض كما يرفض الإعتذار عن هذا الفيديو المنسوب إليه.

بعد إثارة خطبة سعيد بن فروة الجدل بشكل كبير صرح المستشار فى وزارة الشئون الإسلامية الدكتور عبد الرحمن العسكر لبرنامج “تفاعلكم” الذى يعرض على قناة العربية إن هذة الخطبة قديمة كانت قبل ست سنوات كما إن خلال هذة الفترة تم محاسبة الإمام الذى سمح لسعيد بإعتلاء هذا المنبر كما إنه ليس من منسوبى الوزارة و غير مصرح له بالدعوة وغير مؤهل لأن يكون داعية وبالتالى منعته الوزارة من إقامة أى برنامج دعوى أو خطبة جمعة ولكن بعد ذلك بسنة أو سنتين فوجئ الجميع بخروجه على منبر بالخرج حيث سب أحد الأعيان وتكفيره مما جعل إحالته إلى الجهات المختصه من قبل الوزارة وصدر بحقه حكم شرعى ويقضيه الآن.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *