الرئيسية / اخبار التعليم / موقع مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية للاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية 2016 برقم الجلوس
مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية
محافظة الاسكندرية

موقع مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية للاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية 2016 برقم الجلوس

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسكندرية على موقعها الرسمى بشبكة الانترنت  مساء أول أمس عن ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية لطلاب وطالبات الصف السادس ممن أدوا امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2015/2016 .

وكان المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الاسكندرية قد اعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية والتى جرى رفعها على موقع مديرية التربية والتعليم كى يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائجهم من خلال إدخال أرقام جلوسهم بدقة إلى أن تظهر أمامهم درجات المواد الدراسية التى أدوا الامتحان فيها حتى يتسنى لهم معرفة ما إن كان بإمكانهم الانتقال إلى مرحلة دراسية جديدة أم لا..؟؟

كما نظمت المحافظة إحتفالا حضره عدد من مديرى الادارات التعليمية ووكيل أول وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية وبعض أولياء الامور جرى خلاله تكريم عدد من الطلاب والطالبات الاوائل على مستوى المحافظة وسط تواجد إعلامى محدود.

ومن جهته أشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية جمعه فكرى إلى أن نسبة النجاح التى رصدتها غرف الكنترول على مستوى الادارات التعليمية المختلفة بالمحافظة قد ارتفعت عن نسبة 85% حيث استطاعت الطالبات كعادتهن إحراز تفوق ونجاح منقطع النظير عن الطلاب البنين بمعدل كبير نسبيا تجاوز 50% .

يذكر أن موقع مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية قد شهد خلال اليومين الماضيين إقبالا مكثفا لزواره من الطلاب وأولياء أمورهم تسبب في عطل فنى مؤقت وبطئ لا محدود عند استعادة الصفحة وتحديثها بصورة أزعجت البعض وطالبوا بوجود بدائل أخرى بخلاف الموقع يستطلعون من خلالها على النتائج بسهولة .

وكانت معظم المدارس قد استقبلت كشوف نتائج طلابها صباح أمس في جميع الادارات التعليمية على مستوى المحافظة بشكل ساهم في حل الازمة وتخفيف حدة الاضطرابات ونغمة القلق والشكوك لدى أولياء الامور إتجاه أبناءهم الطلاب .

الجدير بالذكر أنه كان قد تقدم مئات الطلاب من الصف السادس الابتدائى لتأدية إمتحانات الفصل الدراسى الثانى والتى بدأت في التاسع من الشهر الجارى بمادتى اللغة العربية والخط العربى وإستمرت نحو خمسة أيام حتى الرابع عشر من نفس الشهر وانتهت بمادة الدراسات الاجتماعية.

هذا ولم تشهد لجان امتحانات الشهادة الابتدائية في كافة الادارات التعليمية بالمحافظة أى شكاوى أو عقبات طوال فترة انعقادها وحتى وقت إعلان النتائج منذ يومين فقط.

يمكن الدخول إلى موقع مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية من خلال هذا الرابط

http://www.alex-edu.org

 

3 تعليقات

  1. محمد جعفر عبد الغفور عبد المنعم

    ٧٧٠٨٩

  2. بهاء مصطفي سعد احمد

    يارب وفق ولادنا واكتبلهم الخير

  3. النتجة فين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *