الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/5/2016 : انهيار صخرى بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز يسفر عن مقتل 18 مواطناً يمنياً
مستجدات الاراضى اليمنية
اخر اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الاثنين 23/5/2016 : انهيار صخرى بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز يسفر عن مقتل 18 مواطناً يمنياً

فى ضوء متابعتنا لمستجدات اخبار اليمن التى تأتى يومياً فى الصحف العربية , رصدنا أهم التفاصيل التى جاءت صباح اليوم الإثنين الموافق 23/5/2016 والتى تمثلت فى الآتى :

انهيار صخرى بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز يسفر عن مقتل 18 مواطناً يمنياً

أعلنت مصادر محلية يمنية , صباح اليوم الإثنين , عن مصرع 18 شخصا مصرعهم معظمهم من الأطفال والنساء اثر انهيار صخرى بمنطقة غيل بنى عمر بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز .

وأضافت المصادر أن هذا الإنهيار قد نتج عن سيولا ناجمة عن الأمطار الغزيرة التى شهدتها المدينة الليلة الماضية , مما تسبب فى تدمير 6 منازل وجرف مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية ووفاة 18 شخصا وإصابة العديد من المواطنين .

وأوضحت المصادر أن المنطقة شهدت أمطارا غزيرة خلال الساعات الماضية تسببت فى سقوط الصخور وحولت مجارى السيول باتجاه منازل المواطنين ما أدى إلى سقوط الضحايا.

وأشارت إلى أن قوات عمليات الإنقاذ مازالت مستمرة فى عملها لمحاولة إنقاذ المواطنين المتوااجدين تحت الأنقاض التى تهدمت نتجية هذا الإنهيار الصخرى .

انفجار سيارة مفخخة باليمن ومقتل 13 شخصاً وإصابة العشرات

صرحت مصادر موثوق بها , صباح اليوم الإثنين , عن إنفجار سيارة مفخخة فى مديرية خور مكسر مما أسفر عن مقتل 13 شخصاً وإصابة العشرات , وجارى العمل على نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم لهم .

وكانت قد أعلنت الصحف العربية , مساء أمس الأحد , عن مصرع ثلاثة يمنيين على الأقل إثر انفجار سيارة مفخخة كانت تقف بالقرب من محطة وقود بمنطقة روكب شرقى المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرقى اليمن.

مما أسفر عن تدمير عدد من السيارات كانت تقف فى المكان , حيث توجهت سيارات الإسعاف على الفور  إلى موقع الحادث لنقل القتلى والجرحى.

وكان هذا التفجير قد جاء عقب ساعات من مداهمة قوات من الجيش والأمن منزل فى منطقة روكب كان به عناصر من تنظيم القاعدة ما أسفر عن مقتل 13 عنصرًا منهم وأسر قياديين بالتنظيم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *