الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الخميس 1/12/2016 : وزارة العمل تتوعد بمعاقبة الأشخاص الذين يقومون بالتحديث الأسبوعي لبيانات المستفيدين من حافز
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الخميس 1/12/2016 : وزارة العمل تتوعد بمعاقبة الأشخاص الذين يقومون بالتحديث الأسبوعي لبيانات المستفيدين من حافز

نعرض اخر اخبار حافز اليوم الخميس الموافق 1/12/2016 والتى جاءت بإعلان وزارة العمل السعوية بتوعدها للأشخاص الذين يقوموا بعمل التحديث الأسبوعي لبيانات مستفيدين حافز وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وجاءت التفاصيل فى الصحف العربية فى التالى :

وزارة العمل تتوعد بمعاقبة الأشخاص الذين يقومون بالتحديث الأسبوعي لبيانات المستفيدين من حافز

توعدت وزارة العمل بمعاقبة الأشخاص الذين يمتهنون عملية التحديث الأسبوعي لبيانات المستفيدين من برنامج “حافز” , نيابة عن المستفيدين مقابل مبالغ مالية، مؤكدة أن ذلك العمل مخالف للأنظمة ويعدّ اختراقاً وانتهاكاً لسرية بيانات المواطنين.

و أوضح المتحدث باسم الوزارة,  خالد أبا الخيل, أن الوزارة ممثلة في صندوق “هدف” تعمل على ملاحقة مستغلي تحديث بيانات المستفيدين من برنامج حافز  من خلال تتبع المواقع الإلكترونية، و ما يعلن عنه لهذا الغرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

و أضاف بأن الوزارة تتخذ الإجراءات القانونية التي تصل إلى إغلاق تلك المواقع , داعياً المواطنين للإبلاغ عن ممتهني تحديث بيانات المستفيدين من حافز، الذين يسوقون لأنشطتهم عبر المواقع الإلكترونية.

كما أعلنت لجنة الموارد البشرية بشأن صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” عن قيامها بإعادة النظر فى فئات مستفيدي برنامج حافز , موضحة أن التوصيه تهدف لتقديم دعم دائم لربات البيوت تقديراً للأمومة وتحفيزا لاستقرار الأسر الناشئة .

و أشارت اللجنة إلى أن قلة دخل بعض الأسر الناشئة تدفع الزوجة للسعى للحصول على وظيفة , مؤكدا أن تقديم دعم دائم لربة المنزل يدفعها لاختيار البقاء في المنزل بالتالي تخفيف الضغط على طلبات التوظيف.

و طالبت البوابة الوطنية للعمل كافة المستفيدين بالدخول على الموقع الرسمى لها لتحديث بياناتهم وضمان الحصول على الضمان الإجتماعى الذى يوفره حافز ويقدر بقيمة 2000 ريال سعودى لدعمهم لحين الحصول على العمل المناسب لهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *