الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 1/12/2016 : الازهر يبدأ فعاليات الحوار المجتمعى فى أسيوط وبورسعيد اليوم
الازهر يشارك في مؤتمر مكافحة الارهاب
بوابه الازهر

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 1/12/2016 : الازهر يبدأ فعاليات الحوار المجتمعى فى أسيوط وبورسعيد اليوم

نشرت بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس الموافق 1 من شهر ديسمبر الجارى الإعلان عن بدء فعاليات الحوار المجتمعى فى محافظتى أسيوط وبورسعيد بحضور الشباب .

وتضمنت التفاصيل التالى :

الازهر يبدأ فعاليات الحوار المجتمعى فى أسيوط وبورسعيد اليوم

انعقدت فعاليات جلسة الحوار المجتمعي بمحافظة بورسعيد , اليوم الخميس , تحت عنوان “الأزهر والحوار الوطني المجتمعي نحو مستقبل أفضل للشباب” .

وذلك بحضور د. السيد أبو شنب ، عميد كلية الدراسات الإسلامية ببورسعيد ، والقس بيمن الصابر ، ممثلًا عن الكنيسة المصرية ، وعدد من علماء وشباب الأزهر الشريف , تحت رعاية  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف .

وقد شهدت بداية الجلسة تأكيد الدكتور أبوشنت , لخلال كلمته التى القاها , على أن الجهل هو السبب الرئيسى لوجود الفتن التى نشهدها خلال الفترة الراهنة  مما أدى إلى إنهيار منظومة القيم والأخلاق.

وأوضح أن الأزهر الشريف يعمل جاهداً خلال الفترة الراهنة من أجل  نشر كل خير ووأد الفتن , مشيدًا بدوره فى تأصيل قواعد الحوار المجتمعي اعترافًا بما يقدمه الحوار من حلول تعمل علي الارتقاء بالمستوي الفكرى .

وأضاف عميد كلية الدراسات الإسلامية أن الموضوعية وانكار الذات والحوار والبعد عن الأنانية و تغليب مصلحة الجميع علي المصالح الشخصية يؤدي إلي رفعة الوطن .

ومن جانبه فقد صرح القس بيمن الصابر , ممثل الكنيسة المصرية , إننا كلنا يجمعنا عامل مشترك وهو حب مصر , موضحًا أنه علينا أن نهتم بالقيم التي تدعم الهوية الوطنية والحوار .

كما أكد القس بيمن الصابر أن الكنيسة شريك أساسي في بيت العائلة والتي تعمل علي بث روح المواطنة داخل المجتمع , وتعمل خلال الوقت الحالى على قضية تجديد الخطاب الدينى .

 

وكانت اللقاءات حظيت باهتمام رسمي وشعبي من قبل قيادات وأبناء محافظة بورسعيد الذين حرصوا على المشاركة في هذا الحوار المجتمعي الذي يستهدف بالأساس وضع رؤية وطنية لترسيخ قيم الولاء والانتماء والأخلاق بين الشباب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *