الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الخميس 1/12/2016 : مصدر عسكرى ينفى طلب حفتر إنشاء قاعدة عسكرية روسية فى بنغازى
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الخميس 1/12/2016 : مصدر عسكرى ينفى طلب حفتر إنشاء قاعدة عسكرية روسية فى بنغازى

ننشر لكم اخر اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الخميس الموافق 1 من شهر ديسمبر الجارى والتى إشتملت على نفى مصدر عسكرى قيام المشير  خليفة حفتر بطلب إنشاء قاعدة عسكرية روسية فى بنغازى , وأكدت التصريحات التزام موسكو بقرار فرض حظر التسليح.

وإشتملت اخبار ليبيا التفاصيل التالية :

مصدر عسكرى ينفى طلب حفتر إنشاء قاعدة عسكرية روسية فى بنغازى

أكد القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية , المشير خليفة حفتر , على أن موسكو ملتزمة بقرار الحظر المفروض على الجيش الليبى .

كما أشار حفتر إلى أن المواقف الثابتة لروسيا حيال القضية الليبية كافية فى هذه المرحلة , موضحاً أن روسيا ملتزمة بقرار حظر الأسلحة وأكد على أن ليبيا لديها ما يكفيها من أسلحة لخوض أى معركة .

وأكد حفتر أن ليبيا لا تريد أن تحرج أصدقائها الروس فى مسألة التسليح , مشيرا إلى أن المواقف الروسية فى المرحلة الحالية كافية وواضحة تجاه القضية الليبية .

حيث أن روسيا تقف بشكل قوى بجانب ليبيا  , موضحا أنه لمس خلال هذه الزيارة أن الروس يتابعون باهتمام بالغ انتصارات الجيش الليبى ضد الإرهاب وحرصهم على أن تستقر الأوضاع.

كما نفى مصدر عسكرى ليبى ما تداولته وسائل الإعلام الأجنبية والعربية حول طلب المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية إنشاء قاعدة عسكرية روسية فى مدينة بنغازى شرق البلاد.

وأكد المصدر على  أن ليبيا لا تقبل بوجود أى قواعد عسكرية أجنبية على أراضيها , موضحا أن ليبيا دولة ذات سيادة لا تسمح بأى قواعد على أراضيها وأنها ترحب بدعم الجيش الليبى فى حربه ضد الإرهاب.

يذكر أن وسائل إعلام قد أعلنت أن زيارة قائد الجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر إلى موسكو قد إقترح على الروس توفير قاعدة عسكرية لهم فى مناطق سيطرته شرق ليبيا مقابل حصوله على دعم عسكرى وسياسى لمواجهة الميليشيات الإسلامية فى الغرب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *