الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 1/12/2016 : المركز القومى للامتحانات ينتهى من وضع مواصفات الورقة الامتحانية استعداد لامتحانات الترم الاول
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 1/12/2016 : المركز القومى للامتحانات ينتهى من وضع مواصفات الورقة الامتحانية استعداد لامتحانات الترم الاول

أعلن المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى , صباح اليوم الخميس , أنه قد انتهى من مواصفات الورقة الامتحانية استعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول .

وإشتملت التفاصيل على ما يلى :

المركز القومى للامتحانات ينتهى من وضع مواصفات الورقة الامتحانية استعداد لامتحانات الترم الاول

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم الخميس , على أن المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى قد انتهى من وضع مواصفات الورقة الامتحانية.

وذلك فى إطار استعداد الوزارة لخوض امتحانات الفصل الدراسى الأول والمقرر لها أن تبدأ أواخر ديسمبر الجارى , وقد تم إرسال مواصفات الورقة الامتحانية إلى المديريات التعليمية والموجهين العموم والأوائل المكلفين بوضع أسئلة الامتحانات فى جميع المديريات التعليمية.

وأوضحت المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم أن كل صف دراسى ومرحلة تعليمية لها مواصفات خاصة , وتختلف أيضا باختلاف المادة .

وأشارت المصادر إلى أن الأسئلة المخصصة للمستويات العليا للتفكير والفهم والتذكر تتراوح ما بين 20 إلى 30% حسب كل مادة دراسية , وسوف تساهم فى تحديد مستوى الطلاب .

نائب وزير التعليم يعقد لقاءاً مع سفير النمسا بالقاهرة بحث التعاون التعليمى المشترك

عقد الدكتور أحمد الجيوشى  , نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , لقاءاً مع جورج ستلفريد , سفير دولة النمسا بالقاهرة , ومانفريد براندنر , رئيس الشركة النمساوية“bit media e-Solution GMBH”   .

وذلك لمناقشة سبل التعاون بين البلدين المشترك فى مجال التعليم الفنى , مؤكداً على مدى عمق العلاقات الثنائية التى تربط بين البلدين .

وأكد الدكتور الجيوشى على أن مصر تتطلع إلى تحقيق المزيد من التعاون مع الجانب النمساوى فى مجال التعليم الفنى للاستفادة من خبرة النمسا فى مجال التعليم.

 وأضاف الجيوشى أن الوزارة تعمل خلال الفترة الراهنة على تنفيذ خطتها فى إطار الاهتمام بتطوير التعليم الفنى للوصول بالطلاب إلى اكتساب المهارات المطلوبة لسوق العمل وذلك من خلال التطوير المستمر للمناهج والتدريب المهنى.

وأضاف أن مشروع التعاون المقترح يتضمن التنسيق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ووزارة السياحة والجانب النمساوى فى إطار تطوير التعليم الفنى للوصول بين الأطراف الثلاثة إلى  تطوير صناعة السياحة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *