الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب فى الامارات اليوم الاثنين 23/5/2016 تشهد ارتفاع طفيف
اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب فى الامارات اليوم الاثنين 23/5/2016 تشهد ارتفاع طفيف

استطاعت اسعار الذهب فى الامارات ان تشهد حالة من الارتفاع خلال تداولات اليوم ، حيث شهدت مستويات الدولار الامريكى انخفاضا كبيرا مقابل العملات الرئيسية حيث قلص  مكاسبه خلال الاسبوع الماضى ، كما شهدت اسعاره اليوم حالة من التراجع مما اعطى الذهب مزيد من الدعم للارتفاع ،واكد عدد كبير من المستثمرين خلال تداولات اليوم بان ارتفاع الذهب يعتبر من الاشياء الايجابية التى حدثت خلال جلسة اليوم ، خاصة وان عدد كبير من السلع متراجعة بشكل كبير ويعتبر من افضل الملاذات الامنة بالاسواق المالية .

وبالنسبة لاسعار الجرامات واعيرة الذهب داخل محلات الصاغة الاماراتية فنلاحظ انها شهدت حالة من الارتفاع الطفيف حيث ارتفع سعر جرام الذهب من عيار 21 بمعدل درهم وكذلك ارتفع سعر جنية الذهب .

وتراجعت مؤشرات الاسهم الامريكيةبشكل كبير خلال جلسة اليوم حيث اظهرت بيانات مبيعات التجزئة حالة من التحسن الكبير والتى جاءت على عكس التوقعات داخل السوق المالية بالاضافة الى تحسن قى الثقة مما جعل المتداولين يعتقدون بان البنك الاحتياطى الفيدرالى لن يستمر فى تحفيز الاقتصاد .

وتسبب ارتفاع سعر برميل النفط الخام فى اعطاء الدعم والقوة للذهب للارتفاع خلال جلسة اليوم ، حيث ازدادت نسبة الاقبال علية على اعتبار انه ملاذا امنا من بين باقى السلع الموجودة داخل الاسواق المالية ، وهناك حالة من التوقعات باستمرار ارتفاع اسعار الذهب خلال الايام المقبلة خاصة وان التوقعات حول رفع سعر فائدة الدولار قد تضائلت بشكل كبير من قبل البنك الاحتياطى الفيدرالى .

كما شهدت مؤشرات الاسهم اليابانية حالة من الارتفاع خلال معاملات اليوم ، اما عن مؤشرات الاسهم الاوروبية فشهدت حالة من التراجع بسبب قلة الاقبال عليها من المستثمرين ، بينما تزايد الاقبال على الذهب على اعتبار انه من افضل السلع المتاحة حاليا.

 

اسعار الذهب
اسعار الذهب فى الامارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *