الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الخميس 1/12/2016 : وزارة التموين تعلن عن بدء صرف المقررات التموينية اليوم بقيمة 21 جنيها للفرد
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الخميس 1/12/2016 : وزارة التموين تعلن عن بدء صرف المقررات التموينية اليوم بقيمة 21 جنيها للفرد

جاءت اخبار مصر اليوم الخميس الموافق 1/12/2016 بالإعلان عن اخبار وتفاصيل هامة تتعلق بالمواطنيين المصرية ودور الحكومة فى توفير السلع التموينية لهم , وإشتملت على التالى :

وزارة التموين تعلن عن بدء صرف المقررات التموينية اليوم بقيمة 21 جنيها للفرد

من المقرر اليوم الخميس أن يتم البدأ فى صرف المقررات التموينية  لشهر ديسمبر وحتى نهاية الشهر , بالإضافة إلى صرف سلع فارق نقاط الخبز حتى يوم 20 من ديسمبر من خلال 30 ألف بقال تموينى وفروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية .

وسوف يتم صرف هذه المقررات بالزيادة الجديدة التى وافقت عليها الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء ,  التى تتضمن زيادة حصة الفرد المضاف على بطاقة التموين إلى 21 جنيها بدلا من 18 جنيها.

كما أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية , فى بيان رسمى لها , على إنتهاء كافة شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية من توزيع حصة شهر نوفمبر بالكامل من المقررات والحصص .

وأصدر اللواء محمد على مصيلحى , وزير التموين والتجارة الداخلية ,  تعليمات هامة للشركات بالصرف يوميا للحصص وإعطاء الأولوية فى الصرف للسلع الأساسية وطلب من مديرى التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات بعمل حصر يومى للسلع.

ويتم توزيع كافة الحصص والسلع التموينة بالتنسيق مع مخازن شركات الجملة , وفى حالة وجود أى نقص فى أى سلعة وأن يتم تكثيف الرقابة والحملات على البقالين ومنافذ الصرف ومخازن الجملة لمتابعة الأرصدة والكميات التى يتم توزيعها يوميا .

ومن المؤكد أن الرقابة التموينية سوف تقوم بمتابعة التزام البقالين بتنفيذ قرار سلع فارق نقاط الخبز بعد السماح لهم بشراء السلع من الموردين وشركات القطاع الخاص بدلا من شركات الجملة.

حيث تسعى الحكومة المصرية إلى توفير كل ما يحتاجه المواطنين من السلع الأساسية من قبل المجمعات الإستهلاكية بقيمة توفر لهم أكبر قدر من المواد الغذائية التى يحتاجونها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *