الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 1/12/2016 : الرئيس السيسى يلتقى وفدًا صينيًا بمقر الرئاسة اليوم قبل توجهه إلى الإمارات
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 1/12/2016 : الرئيس السيسى يلتقى وفدًا صينيًا بمقر الرئاسة اليوم قبل توجهه إلى الإمارات

ننشر اخر اخبار مصر من اليوم السابع الخميس الموافق 1/12/2016 والتى جاءت بعقد الرئيس السيسى لقاءاً مع وفداً صينياً بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم قبل مغادرته إلى الإمارات .

وفيما يلى التفاصيل التى ركزت عليها اليوم السابع :

الرئيس السيسى يلتقى وفدًا صينيًا بمقر الرئاسة اليوم قبل توجهه إلى الإمارات

من المقرر اليوم الخميس الموافق 1 من شهر ديسمبر الجارى أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية , بإستقبال وفدًا صينيًا برئاسة نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشارى السياسي للشعب الصينى.

ويأتى هذا اللقاء قبيل مغادرة الرئيس السيسى  إلى الإمارات فى زياره رسمية له تستغرق يومين فى إطار متابعة التشاور والتنسيق المستمر بين الدولتين الشقيقتين.

هذا بالإضافة إلى أن هذه مشاركة  الرئيس فى فعاليات العيد القومى لدولة الإمارات العربية المتحدة , حيث شهد مطار القاهرة الدولى رفع درجة الإستعدادات القصوى استعدادًا لسفر الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة الامارات.

وأعلنت سلطات مطار القاهرة الدولى عن فتحتها الصالة الرئاسية بمطار القاهرة أبوابها استعدادًا لمغادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وانتظمت الخدمات الامنية فى مواقعها وتواجدت القيادات الأمنية , وتم تمشيط محيط المنطقة بواسطة الكلاب البوليسية المدربة وسيارات الكشف عن المفرقعات فيما تواجدت عناصر التأمين من الحرس الجمهورى .

وزير الخارجية ينقل رسالة شفهية من الرئيس السيسي إلى نائب ترامب

حرص وزير الخارجية المصرى , سامح شكرى , أمس الأربعاء ,  على أن يلتقى نائب الرئيس الأمريكى المنتخب فى مستهل زيارته إلى واشنطن.

وذلك بحضور سفير مصر فى واشنطن ياسر رضا , وذلك لنقل نقل رسالة  شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى كل من الرئيس المنتخب “دونالد ترامب” ونائبه “مايكل بنس” .

حيث جاءت الرسالة بالتأكيد على عمق وخصوصية العلاقات المصرية الأمريكية , وتطلع مصر إلى تعزيز علاقات التعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة .

بالإضافة إلى تأكيد مصر على إمكانية اعتماد الولايات المتحدة على مصر كشريك يدعم الاستقرار ويسهم بفاعلية فى حل أزمات الشرق الوسط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *