الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 1/12/2016 : قوات المعارضة السورية تعلن عن إستعادة السيطرة على مواقع للقوات الحكومية بحلب
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الخميس 1/12/2016 : قوات المعارضة السورية تعلن عن إستعادة السيطرة على مواقع للقوات الحكومية بحلب

نعرض لكم متبابعينا الكرام اخر اخبار سوريا اليوم الخميس الموافق 1 من شهر ديسمبر الجارى والتى جاءت بتمكن قوات المعارضة السورية إستعادة السيطرة على مواقع للقوات الحكومية فى حى بستان القصر بمدينة حلب .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

 قوات المعارضة السورية تعلن عن إستعادة السيطرة على مواقع للقوات الحكومية بحلب

أعلنت قوات المعارضة السورية , صباح اليوم الخميس ,  إنها تمكنت من استعادة المواقع التى تقدمت إليها القوات الحكومية والفصائل الموالية له فى حى بستان القصر بمدينة حلب شمالى سوريا.

وأكدت مصادر من المعارضة السورية  أن عملية إستعدة هذه المواقع قد  أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 30 جنديا من القوات الحكومية وفصائلها خلال محاولتها التقدم فى الحى.

وعلى صعيد آخر فقد تم الإعلان عن مقتل اثنان من الدفاع المدنى بقصف مدفعى استهدف سيارتهما قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقى .

وأوضحت مصادر ميدانية وعسكرية أن كافة فصائل المعارضة السورية بالأحياء المحاصرة شرقى حلب قد إندمجت ضمن تشكيل جديد يحمل اسم “جيش حلب“.

وأكدت مصادر طبية أن القوات الحكومية قد قامت بقصف حى جب القبة فى شرقى حلب المحاصر مما أسفر عن مقتل أكثر من 50 من النازحيين .

وأوضح ناشطون أن القتلى أغلبهم من النساء والأطفال أثناء قيامهم بالفرار من الممر الوحيد المتاح لديهم , لتفادى القصف على أحياء شرقى حلب التى باتت فى قبضة الجيش السوري.

هذا وقد أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان عن سقوط قذائف على أحياء سيطرت عليها القوات الحكومية شرقى المدينة، ومقتل عدد من المدنيين.

و أضاف مصدر عسكرى سورى أن القوات الحكومية قد قامت بالسيطرة على حى الشيح سعيد جنوب شرقى حلب بشكل كامل، , إلا أن قوات المعارضة السورية قامت بنفى هذه الأخبار .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *