الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاثنين 23/5/2016 : أهم مستجدات ومزايا برنامج حافز الوطنى
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاثنين 23/5/2016 : أهم مستجدات ومزايا برنامج حافز الوطنى

جاءت متابعتنا لمستجدات برنامج حافز الوطنى التى تم الإعلان عنها فى الصحف والمواقع السعودية صباح اليوم الإثنين الموافق 23/5/2016 فى العديد من التفاصيل الهامة .

حيث تعد من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية , نظراً لآنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة ويهدف إلى الحد من البطالة والنهوض بالمجتمع السعوى برمته

وحول أهم المستجدات رصدنا ما يلى :

أهم مستجدات ومزايا برنامج حافز الوطنى

قامت وزارة العمل بإنشاء موقع الكتروني يهدف الى التسهيل على المواطنين للتسجيل في برنامج  دون الحاجة الى مراجعة أقسام وزارة العمل وتكبد عناء الإجراءات والتكليف على المواطنين , حيث  صُمم الموقع بسهولة ويسر لكي يسهل عملية التسجيل.

كما يشتمل برنامج حافز على العديد من المزايا الهامة والمتمثلة فى توفير العديد من البرامج التدريبية للمستفيدين، إضافة إلى المساعدة على التوظيف وتقديم مخصص مالي كدعم مادى وفقاً لضوابط محددة , تم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمى لحافز.

ويخصص البرنامج لفئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب.

وحول التسجيل للإستفادة من بنامج حافز الوطنى , فقد أعلنت البوابة الوطنية للعمل ” طــــاقــــات ” عن نقل كافة بيانات المستفيدين إليها للعمل على ترقية موقع حافز وإظهارة بآليه محدثة فى العمل وتجعله أكثر دقة وسهولة .

لذلك شددت البوابة الوطنية على ضرورة دخول كافة المستفيدين إلى الموقع الرسمى لها لتحديث بياناتهم لضمان وصول المبلغ المالى المخصص لهم والمقدر بقية 2000 ريال سعودى والذى يتم صرفه من قبل وزارة الضمان الإجتماعى كإعانة للعاطلين لحين الحصول على العمل المناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *