الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاثنين 23/5/2016 : الصحة الليبية تتخذ قراراً بعمل لجنة بهدف التعاقد مع عناصر طبية مصرية
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاثنين 23/5/2016 : الصحة الليبية تتخذ قراراً بعمل لجنة بهدف التعاقد مع عناصر طبية مصرية

عرضت اخبار ليبيا صباح اليوم الإثنين الموافق 23/5/2016 مستجدات وأحداث هامة تتعلق بالشأن الداخلى لها وما تقوم بالعمل عليه خلال الفترة الراهنة من أجل أن تحاول إخراج أراضيها من الأزمة .

وحول التفاصيل الهامة التى جاءت اليوم فقد تمثلت فى الآتى :

الصحة الليبية تتخذ قراراً بعمل لجنة بهدف التعاقد مع عناصر طبية مصرية

إتخذ  الدكتور رضا العوكلي , وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة , قراراً بشأن العمل على تشكيل لجنة من أجل التعاقد مع عناصر طبية مصرية للعمل بمستشفى “قورينا” الطبى للأمومة والطفولة والطوارئ والتى توجد بمدينة شحات , شرق الأراضى الليبية.

وقد إشتمل القرار على أن تتضمن اللجنة المشكلة مدير مستشفى “قورينا” محمد صالح عبد السلام رئيسًا , وعضوية كل من مسئول قطاع الصحة ببلدية “شحات” عادل سعيد عمر , وعضو من الجوازات وآخر من القوة العاملة .

حيث صرح الدكتور العوكلي بأن مهمة اللجنة سوف تكون التنسيق لغرض الانتقال إلى مصر لجلب العناصر الطبية ذات الكفاءة العالية وفقًا للتخصصات المطلوبة وحسب احتياجات المستشفى , وذلك بمدة أقصاها شهر من تاريخ صدور القرار.

وشدّدت وزارة الصحة الليبية على العمل بهذا القرار , ودعت الجهات ذات الاختصاص إلى تنفيذه وإلغاء كل حكم يخالف أحكامه حتى يتم الإستعانة بعم على وجه السرعة .

خفر السواحل تعترض طريق 850 مهاجرا فى البحر

تمكنت قوات خفر السواحل الليبية , مساء أمس الأحد , من إعتراض نحو 850 مهاجرا عند ساحل مدينة صبراتة فى غرب البلاد , من بلدان أفريقية مختلفة وبينهم 69 امرأة – 11 منهن حوامل , إلى جانب 11 طفلاً فى زوارق مطاطية .

يذكر أن الأراضى الليبية تمثل نقطة مغادرة رئيسية للمهاجرين القادمين من دول أفريقيا جنوب الصحراء فى محاولتهم للوصول إلى أوروبا بمساعدة مهربى البشر , وغالبا ما ينقل المهاجرون فى زوارق متهالكة غير مهيأة للسفر عبر البحر المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *