الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار دوري الخليج العربي الإماراتي اليوم الخميس 1/12/2016 : فوز معنوي للعين على الظفرة وعموري يترقب الجائزة الآسيوية
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم "

أخبار دوري الخليج العربي الإماراتي اليوم الخميس 1/12/2016 : فوز معنوي للعين على الظفرة وعموري يترقب الجائزة الآسيوية

انتهت مساء أمس آخر مواجهة في منافسات الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين ، والتي انطلقت منذ ثلاثة أيام . المباراة جمعت بين فريقي العين والظفرة ، وكان من المفترض إقامتها يوم الإثنين الماضي ، ولكن نظراً لارتباط العين بلقاء عودة نهائي دوري أبطال آسيا والذي أقيم يومالسبت من نفس الأسبوع ، فتم تأخير اللقاء ليومين .

وكان العين قد خسر البطولة الآسيوية أمام تشونبوك الكوري الجنوبي ، بعدما انتهت نتيجة اللقاء بالتادل بهدف لكل فريق ، ليكون مجموع الذهاب والعودة لصالح تشونبوك والذي فاز في الذهاب على أرضه بهدفين مقابل هدف . ودخل العين لقاء الظفرة باحثاً عن فوز يرفع من روحه المعنوية ، بعد فشله في تحقيق ثاني لقب دوري أبطال في تاريخه .

واستطاع بالفعل أن يحقق العين ذلك ، بفوزه على الظفرة مضيفه بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي شهدت تأخره بهدف ليعود ويدرك التعادل ثم ينتصر . سجل هدفي العين كلا من إسماعيل أحمد في الدقيقة 53 وعمر عبد الرحمن عموري في الدقيقة 80 (ركلة جزاء) ، فيما سجل هدف الظفرة الوحيد عادل هرماش في الدقيقة 3 .

بهذه النتيجة رفع العين من رصيده إلى 16 نقطة ليحتل بشكل مؤقت المركز الخامس ، حتى ينتهي من خوض كافة لقاءاته الثلاثة المؤجلة بالدوري ، بينما تجمد رصيد الظفرة عند 10 نقاط في المركز التاسع .

%d9%85%d9%83%d9%85%d8%ab%d9%84%d9%85

عموري في انتظار نتيجة الجائزة الآسيوية

تتقرب جماهير دوري الخليج العربي أجمع ، الحفل المنتظر في أبو ظبي للإعلان عن الفائز بجائزة أحسن لاعب في قارة آسيا عن عام 2016 ، والتي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم . ويدخل عموري في المنافسة مع لاعبين هما حمادي أحمد لاعب فريق القوة الجوية العراقي وو لي لاعب فريق شانجهاي الصيني .

وكان عموري صاحب هدف الفوز للعين بالأمس أمام الظفرة ، قد عبر عن حزنه بسبب ضياع اللقب الآسيوي معتذراً للجماهير عما حدث . وتمكن اللاعب من تسديد ركلة الجزاء في شباك الظفرة ، متذكراً ما حدث في لقاء الذهاب أمام تشونبوك والذي كان فريقه فيه متقدماً ثم خسر بهدفين وهو نفس سيناريو الظفرة .

اللاعب بالأمس لم يكرر ما فعله زميله دوجلاس والذي أضاع ضربة الجزاء التي احتسبت له في نهائي دوري الأبطال ، بل استطاع العبور بالعين للانتصار في الدوري في الدقائق الأخيرة . وتحدث عموري عن فوز العين على الظفرة قائلاً :

الفوز مهم بعد استئناف نشاطنا بالدوري. أعتقد أن الفوز بالمباريات المؤجلة سيصعد بنا للقمة .

أما بالنسبة لجائزة أفضل لاعب في آسيا علق عموري :

لا أسعى وراء جوائز فردية وأردت التتويج بالبطولة الآسيوية مع الفريق. إذا فزت غدا فهذا خير وإن لم أفز لن أحزن. cyh0me1w8aavp1i

لجنة المسابقات تعدل موعد لقاء العين مع كلباء

أعلنت لجنة المسابقات بالإتحاد الإماراتي لكرة القدم عن مواعيد أحد المباريات الثلاثة المؤجلة للعين في دوري الخليج العربي ، حيث أجرت بعض التغييرات على التوقيتات التي وضعتها مسبقاً . وسيعقد لقاء العين مع إتحاد كلباء يوم 22 ديسمبر المقبل بالجولة الـ13 ، ليقدم الموعد لـ24 ساعة . وجاء قرار اللجنة ترسيخاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية ، بسبب انطلاق منافسات دور الـ16 من كأس رئيس الدولة يومي 26 و 27 من الشهر ذاته .

وستجري خلال اليومين مواجهات الكأس كالتالي :

يواجه الأهلي، نظيره العين على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة، والوصل مع بني ياس على ملعب العين، وكلباء مع الجزيرة على ملعب الشباب، والظفرة مع حتا على ملعب الوصل.

يواجه النصر، نظيره دبي على ملعب الأهلي، والشباب مع الإمارات على ملعب الشارقة، والعروبة مع الشارقة على ملعب كلباء، والوحدة مع دبا الفجيرة على ملعب النصر.

download

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *