الرئيسية / منوعات / فوائد القرنفل للشعر مفيدة في علاج تساقط الشعر وإكسابه أكثر لمعاناً
القرنفل للشعر
القرنفل للشعر

فوائد القرنفل للشعر مفيدة في علاج تساقط الشعر وإكسابه أكثر لمعاناً

سوف نتعرف اليوم علي فوائد القرنفل للشعر وهي لا تحصي فهي تمنح الجسم بالعديد من الفوائد ولها خصائص قاتلة للبكتريا وللفطريات والفيروسات ، وكما انه يستخدم زيت القرنفل في الكثير من معالجة الأمراض التي تصيب جسم الإنسان وهي مسكن لآلم الأسنان ولسوء الهضم وهو يكون معالج لمرضي السعال والربو وهو مسكن لآم الرأس ، وكما انه يعالج الكثير من المشاكل وان زيت القرنفل يكون له فوائد عديدة سوف نقوم بتوضيحها إليكم متابعينا الكرام عبر موقع تطبيقات وهواتف .

فوائد القرنفل للشعر

ومن فوائد القرنفل للشعر فهو يعتني بصحة وجمال الشعر من جذوره وحتي الأطراف ، حيث تقع الكثير من السيدات تحت تأثير جميع الإعلانات الكثيرة التي تتحدث عن سقوط الشعر وعن صحته وهي تكون جميعها مواد كيماوية ، ولكن لو تكلمنا عن العناصر الطبيعية للشعر ومنها القرنفل فسوف نعرف انه مفيد جداً ، حيث أن للقرنفل مردود فعل كبير وقوي علي الشعر و الجسم بوجه عام .

طريقة وضع القرنفل للشعر

  • فوائد القرنفل يساعد القرنفل علي إطالة الشعر بشكل سريع وذلك لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ويعمل علي تكثيف الشعر إذا تم أستخدامه كزيت للشعر .
  • من فوائد القرنفل يعمل علي أشراقه الشعر ولمعانة و تقوية البصيلات للشعر ويؤدي ذلك للحد من مشاكل تساقط الشعر .
  • يمكن استخدام زيت القرنفل علي شكل الزيت وذلك عن طريق طحنها  بعد أن تم تجفيفها .
  • ينقع البودة من القرنفل بزيت الزيتون قرابة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ويتم استخدامها للشعر
  • يتم تصفية الزيت قبل الاستخدام بشكل جيد ويتم توزيع الزيت علي الرأس باستخدام فرشة ناعمة .
  • كما انه من الممكن أن يتم وضع فنجان من الورد وأضافه ثلاثة ملاعق من البودرة المطحونة من القرنفل ويوضع فوق الشعر مدة عشرة دقائق وبعدها يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *