الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار العملات الاجنبية والعربية اليوم الاثنين 23/5/2016 فى البنوك
اسعار العملات
اسعار العملات

اسعار العملات الاجنبية والعربية اليوم الاثنين 23/5/2016 فى البنوك

نستعرض معكم اسعار العملات الاجنبية والعربية ، حيث شهدت حالة من التباين خلال تعاملات اليوم بالنسبة لاسعار الشراء والبيع ، واستطاع الدولار الامريكى ان يحافظ على ثباته حيث سجل 8.83 جنية للشراء و 8.88 جنية للبيع .

اما عن سعر صرف اليورو فنلاحظ ان اسعاره انخفضت عند مقارنتها باسعار الامس ، بالنسبة لاسعار البيع والشراء ، واستطاع الجنية الاسترلينى ان يقفز بشكل كبير حيث وصل سعره للبيع عند 13.01 جنية ، واتفع سعر صرف الفرنك السويسرى بينما شهد سعر صرف كلا من الدولار الكندى والين اليابانى ارتفاعا طفيفا .

اما عن اسعار صرف العملات العربية مقابل الجنية المصرى ، نجد استقرار اسعار صرف كلا من الريال السعودى والدرهم الاماراتى بالنسبة لاسعار البيع والشراء وذلك بعد ان ارتفعت اسعارهم منذ ارتفاع سعر الدولار الامريكى الشهور الماضية .

اما عن سعر صرف الدينار الكويتى فنجد ان اسعاره ارتفعت بشكل طفيف بالنسبة لعملية البيع ، كما تباينت اسعار باقى العملات العربية .

ويذكر ان الحكومة المصرية قامت بتوقيع اتفاقية مع روسيا سيتم من خلالها تقديم قرض تصدير حكومى من روسيا ، من اجل انشاء محطة للطاقة النووية فى مصر وبالتحديد فى منطقة الضبعة وتبلغ قيمتة 25 مليار دولار امريكى  .

وتتضمن الاتفاقية على كل الجوانب الفنية المتعلقة باحدث التكنولوجيا ، والتى تشتمل على اعلى معايير الامان النووى كما يتضمن العرض الروسى ايضا على افضل الاسعار الخاصة بافضل تمويل وفائدة ، كما ان الاتفاقية لا تضع شروط  سياسية على مصر ، وتوفر روسيا من خلال هذه الاتفاقية 80 فى المائة من المكون الاجنبى ، ومصر توفر 20 فى المائة ، وستقوم مصر بتسديد قيمة المحطة بعد تنفيذها وتشغيلها .

واليكم اخر اسعار العملا داخل البنوك

اسعار العملات
اسعار العملات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *