الرئيسية / منوعات / أقوى النصائح الخاصة بالريجيم للحصول على جسم مثالى
إنقاص الوزن
نصائح للريجيم

أقوى النصائح الخاصة بالريجيم للحصول على جسم مثالى

من منا لا يحلم بجسم رشيق مثالى خالى من أى دهون أو زيادات فالدايت أصبح حلم للجميع وليس النساء فقط فالرجال أيضا أصبحوا يهتموا برشاقة جسمهم وهذا شئ رائع ومحبب لأن الحفاظ على الجسم من السمنة يقى من الأمراض المختلفة. ولا يقتصر الريجيم على الأكل الصحى فقط بل لابد من ممارسة الرياضة أيضا ولا تقتصر الرياضة على الذهاب إلى الجيم فقط بل من الممكن أن يقوم الإنسان بالمشى يوميا لمدة نصف ساعة ويفقد وزن بشكل قوى وسريع أو يقوم بممارسة الجرى فسوف يساعده ذلك بفقدان وزن مرضى. ولكن هناك بعض النصائح الهامة لإنقاص الوزن بشكل صحى. من أهم هذة النصائح هى وضع خطة ملموسة تقوم من خلالها بالتعرف على وزنك وطولك ونسبة الدهون الموجودة بجسمك بجانب إحتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية كما لابد عليك من حساب دقيق لتحديد أهدافك فى المستقبل أى الوزن الذى تأمل للوصول إليه كما لابد أن تقوم بحساب المدة الزمنية التى سوف تستغرقها للوصول إلى الوزن المفضل. ومن أهم النصائح أن تهتم بفقدان الدهون وحرقها من جسمك وليس خسارة الوزن فقط بجانب الحفاظ على كتلة العضلات بقدر المستطاع حتى لا ترخى وبالتالى تجعل الجسم يعانى من الترهلات ويظهر ما يسمى بالسيليوليت.

لابد من الإبتعاد التام عن الريجيمات التى تعتمد على سعرات حرارية شديدة الإنخفاض لأنها تؤدى إلى الإكتئاب والجوع الشديد والإحباط بجانب أضرار مستديمة تصيب الجسم والأعضاء مع التوقف الحتمى لعملية حرق الدهون والسعرات الحرارية مع تذبذب الوزن وهذا شئ غير صحيح أبدا. لابد وأن يحتوى هذا الريجيم على كل أطعمتك المفضلة وأن يناسب مواعيدك وطبيعة عملك أو دراستك كما لابد من الإبتعاد عن تمارين حرق الدهون المرهقة أو العنيفة أو الطويلة.

وبالتالى سوف نقوم بعرض عشر نصائح للدايت خاصة بسالى فؤاد خبيرة التغذية والتى قامت بعرضها فى برنامجها حلو وحادق والذى يعرض على قناة سى بى سى سفرة

دايت صحى
نصائح سالى فؤاد

 

دايت صحى
نصائح سالى فؤاد 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *