الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 23/5/2016 : طائرات عراقية تلقى العديد من المنشورات على المدنيين بمنطقة صلاح الدين لسماع راديو تنظيم داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 23/5/2016 : طائرات عراقية تلقى العديد من المنشورات على المدنيين بمنطقة صلاح الدين لسماع راديو تنظيم داعش

جاءت الصحف العربية صباح اليوم الإثنين الموافق 23/5/2016 بالعديد من مستجدات اخبار العراق التى قامت بها القوات العراقية من خلال إلقاء العديد من المنشورات على المواطنين العراقيين لدعوتهم إلى الإستماع إلى الراديو التابع لتنظيم داعش.

وحول التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد فقد تمثلت فى الآتى :

طائرات عراقية تلقى العديد من المنشورات على المدنيين بمنطقة صلاح الدين لسماع راديو تنظيم داعش

قامت طائرات القوات الجوية العراقية , مساء أمس الأحد , بإلقاء آلاف المنشورات على عدد من مناطق محافظة صلاح الدين التى توجد شمال العراق من بينها الموصل وتلعفر والبعاج والشورة وحمام العليل بنينوى والشرقاط .

وقد تضمنت هذه المنشورات دعوة العراقيين إلى الاستماع إلى الراديو الموجه لمناطقهم التى يسيطر عليها تنظيم “داعش” , بالإضافة إلى مطالبة المواطنين بعدم الاقتراب من مقار المدارس والمعسكرات التى يتخذها “داعش” مقرات له , لأنها ستكون أهدافا للغارات الجوية .

كما أعلن مركز العمليات المشتركة أن المنشورات إحتوت على إعلان القوات العراقية أنهم سوف يقوموا بإلقاء بطاقات الأمان للمواطنين والتى تستخدم أثناء خروج العوائل إلى المناطق الآمنة التى ستحدد خلال عملية تحرير هذه المناطق.

وحذر المتحدث باسم التحالف , العقيد ستيف وارن , من أى عمل خارجى فى العراق دون موافقة حكومة بغداد , مؤكداً على عدمإمكانية تدخل أى دولة فى الأراضى العراقية دون موافقة الحكومة بشكل مباشر لتجنب تعقيد الأمور .

وأضاف وران أن التحالف الدولى سوف يزود القوات العراقية بالأسلحة والمعدات بقيمة مليار دولار , نافياً  وجود قواعد أمريكية فى العراق , موضحا أن المستشارين العسكريين الأمريكيين موجودون إلى جانب القوات العراقية فى قواعدها .

وحول الإعلان عن وقت زمنى محدد لإنهاء الأزمة , فقد أكد على صعوبة تحديده إلا أن القضاء عليهم سوف يتحقق دون شك بالمزيد من الوقت .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *